الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:35 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التحويلات المالية تتصدر تعاملات المحافظ الالكترونية لشركات المحمول

معاملات رقمية
معاملات رقمية

أعلن  الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إن التحويلات المالية استحوذت على النسبة الأكبر من عدد المعاملات التي تم تنفيذها عبر المحافظ الالكترونية لشركات المحمول.

تصدرت التحويلات المالية نحو 43% خلال النصف الأول من العام الجاري وجاء الإصدار في إطار دعم خطة الدولة لتحقيق الشمول المالي.

ويحرص الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على التنسيق الدائم مع مقدمي خدمات الاتصالات لخلق بيئة مدفوعات رقمية.

كما يسعى الجهاز لوضع الأطر التنظيمية المنظمة لخدمات الدفع باستخدام المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول، مما يساعد على انتشار وسائل الدفع الإلكترونية.

والتي تساهم في الإسراع من عملية التحول من مجتمع نقدي إلى مجتمع لا نقدي.

اقرأ أيضا: مي عبد الحميد: الرئيس السيسي أطلق البرامج الأخيرة للإسكان الاجتماعي (فيديو)

وقال التقرير الصادر، اليوم الثلاثاء، إن عمليات الإيداع والسحب النقدي والتي تتم بشكل مباشر إما عن طريق منافذ تقديم الخدمة لشركات المحمول، خلال (الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2021) أو ماكينات الصراف الآلي للبنوك، احتلت مرتبة الثانية بنسبة بلغت 30% من إجمالي عدد العمليات.

وفى المركز الثالث جاءت خدمة شحن رصيد الهاتف المحمول أو دفع فاتورة الانترنت بقيمة مالية تُخصم من رصيد المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، بنسبة بلغت 20% من إجمالي عدد العمليات.

وارتفع عدد المحافظ الالكترونية الصادرة عن شركات المحمول العاملة في السوق المصري بنحو 16%، خلال النصف الأول من العام الجاري 2021 ليصل الى 16.3 مليون محفظة مقارنة بــ 14.1 مليون محفظة إلكترونية بالنصف الأول لعام 2020.

وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد المعاملات الإلكترونية التي نفذت باستخدام المحافظ بنسبة 175%، لتسجل 81 مليون عملية الكترونية بالنصف الأول لعام 2021 مقارنة بـ 29.5 مليون عملية إلكترونية بالنصف الأول لعام 2020.