الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:02 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أمل جديد”.. الصحة تكشف مفاجأة عن لقاح كورونا ووضع المسافرين

وضع المسافرين ولقاح كورونا
وضع المسافرين ولقاح كورونا

تستمر مجهودات وزارة الصحة والسكان في مواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال توفير اللقاحات المعتمدة دوليًا لمكافحة الوباء على مستوى العالم، واعمل على تصنيع هذه اللقاحات بداخل مصر.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بلقاح "سينوفاك فاكسيرا"، الذي تم تصنيعه في مصر، مبينًا أنه سيتم اعتماده خلال أيام.

وأوضح "مجاهد" أنه سيتم إنتاج مليون جرعة من اللقاح، لتوفيرها في مراكز التطعيم ضد الفيروس خلال أيام على مستوى الجمهورية.

وبين المتحدث باسم وزارة الصحة أنه يتم عمل أيقونة خاصة بالمسافرين للخارج، ضمن بوابة حجز اللقاح الإلكترونية التابعة للوزارة بداية من غدًا الخميس الموافق 19أغسطس، حيث يتم تحويل كل من سجل للسفر على الموقع قبل إنشاء الأيقونة لنفس اللينك ليتم معاملتهم بنفس معاملة المسجلين على الأيقونة الجديدة.

اقرأ أيضًا: حقيقة إصدار شهادات تطعيم ”QR Code” للمسافرين دون تلقي لقاح كورونا

وأضاف أنه سيتم تخصيص مركز أرض المعارض لتطعيمات المسافرين للخارج، حيث تكون الأولوية دائما للمسجلين على البوابة الإلكترونية لحجز اللقاح، كما سيتم إضافة بيانات جديدة للمسافرين قبل إرسال رسالة التأكيد للتطعيمات خاصة المستفرين للخارج كجواز سفر ساري، وتذاكر السفر وميعاد السفر المتوقع والدولة المقرر السفر لها والمستند الخاص بالسفر وسبب السفر.

وأكد أن الاستمرار في تلقي تطعيمات المسافرين للخارج بمراكز التطعيمات الدولية، سيكون على مستوى الـ134 مركزا، حيث تعتمد الدول شهادة التطعيمات بنظام الكيو آر كود والـpcr حتى الآن، وتم توفير5 لقاحات في جميع مراكز اللقاحات بالجمهورية، ومنهم لقاح جونسون.