الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:55 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يوضح حقيقة التظلم على نتائج الثانوية بالرسائل النصية

تنسيق الكليات 2021
تنسيق الكليات 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استقبال موقع التظلمات لنتيجة الثانوية العامة 2021، قرابة الـ 107 آلاف تظلم .

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، إلى أن التظلمات جاءت على 553 ألف ورقة امتحانية، منذ الساعة الـ 3 عصرا وحتى الآن، منوها على فتح باب التظلمات لمدة أسبوع مقبل.

ونوه وزير التعليم أن الوزارة على أتم استعداد للرد على أي مشكلة خاصة بالنتائج، وذلك عبر موقع التظلم وليس السوشيال ميديا أو الإعلام أو الرسائل الخاصة.

اقرأ أيضا: رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

ونشرت وزارة التربية والتعليم، رابط التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، معلنة استمرار قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم ارسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر المقبل.

ويتضمن الفحص التحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها + التأكد من تصحيح كل الاسئلة + التأكد من الرصد الصحيح للدرجات + التأكد من مطابقة نموذج الإجابة للورقة الامتحانية، كما يعاد تصحيحها يدوياً اذا تطلب الأمر.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتسلم الطالب نتيجة الفحص إلكترونيا موضحاً فيها سلامة الورقة ونسبتها اليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة اجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح، بالإضافة إلى مجانية إعادة الفحص هذا العام للتيسير على الطلاب