الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:16 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

الإسكان: رفع تغطية القرى بشبكات الصرف الصحي  إلى 40% عام 2021

صرف صحي
صرف صحي

قال المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، خلال لقائه مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إن الدولة تبذل جهودا كبيرة في مشروعات التوسع العمراني، مشيراً إلى أن الوضع في قطاع الصرف الصحي كان مهملاً لسنوات طويلة، ولكن الدولة رفعت نسبة التطوير وتغطية القرى بشبكات ومحطات الصرف الصحي من 12% عام 2014 إلى 40% عام 2021.

اقرأ أيضا: وزيرة التجارة: تواصل مستمر مع المستثمرين لتطوير القطاع الصناعي

وأضاف معاون وزير الإسكان في تصريحاته التلفزيونية اليوم الخميس، أنه تم تنفيذ حوالي 587 مشروعا بتكلفة 20 مليار جنيه، مشيرا إلى أن هذه الجهود تتم وفقاً لاستراتيجية مصر في 2030، لوصول نسبة تغطية الصرف الصحي إلى 100% بتكلفة 300 مليار جنيه.

أوضح أن مبادرة “حياة كريمة” التي عملت على الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي، وجميع الخدمات المطلوبة في القوى المصرية، خلال 3 سنوات فقط بتكلفة 800 مليار جنيه.

وذكر: "المبادرة الرئاسية هي التي قللت المدة من 10 سنوات إلى 3 سنوات فقط".

وتابع أنه لرفع نسبة التطوير من 12% إلى 40% في حياة كريمة تطلب الأمر تقسيم الأولويات إلى مرحلتين، مرحلة عاجلة ومرحلة آجلة.