الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:55 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الشئون القانونية الأردني لـ”الطريق”: مؤتمر بغداد آثاره إيجابية على المنطقة العربية

محمود الخرابشة وزير الدولة الأردني للشئون القانونية
محمود الخرابشة وزير الدولة الأردني للشئون القانونية

إلى العاصمة العراقية بغداد، حضر قادة الدول العربية والأجنبية، للمشاركة في قمة بغداد "للشراكة والتعاون"، وكان من بينهم الملك عبد الله الثاني بن الحسين، لمناقشة العديد من الملفات الأمنية والتعاون المشترك بين دول الجوار.

وتعليقًا على ذلك، قال محمود الخرابشة، وزير الدولة الأردني للشئون القانونية، إن مشاركة قادة الدول العربية والأجنبية في قمة بغداد، تأتي في نطاق تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين الدول الجوار وبعضها، وخصوصًا بين مصر والأردن والعراق.

اقرأ أيضًا: شاهد.. لقاء السيسي وأمير قطر اليوم في العاصمة العراقية بغداد

وأوضح "الخرابشة" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن المؤتمر استهدف بحث جميع التحديات والقضايا التي تواجه المنطقة، وخصوصًا بعد التطورات التي حصلت في أفغانستان، والهجمات الإرهابية التي استهدف أماكن شديدة الحساسية في بغداد وتطورات الأوضاع في المنطقة العربية.

وبين أن القمة تأتي للتأكيد على استمرار للعلاقات الدولية، التي تجمع بين الأردن ومصر والعراق، مبينًا أن أهمية قمة بغداد تنبع من دول الجوار في بحث الكثير من الملفات المهمة، التي لها انعكاسات مهمة على المنطقه وشعوبها، وخصوصًا الأمن والاستقرار.

وأكد أن الأردن تناول الحديث عن عدد من الملفات المهمة، ومنها ملف الإرهاب وانعكاسه على المنطقة العربية وتأثيرها على التنمية، وملف العلاقات المشتركة والتنمية، وملف البترول وخصوصًا أنابيب بترول البصرة والعقبة، بالإضافة إلى الحديث عن مجال التعاون الاقتصادي بين الدول الشقيقة.

وأكد أن المؤتمر سيكون له أثار جيدة على المنطقة العربية كلها، في حالة تعزيز التعاون المشترك والتنسيق فيما بينهم، والحرص على خدمة للمنطقة وشعبها وبما ينعكس إيجابيا على الأمن والاستقرار العالمي.