الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:10 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ”الحكاية”.. رئيس المركز الثقافي الألماني يكشف السر الحقيقي وراء منح محمد رمضان الدكتوراه

محمد رمضان
محمد رمضان

تحدث محمود عبد الله الخطيب رئيس المركز الثقافي الألماني في لبنان عن كواليس وأزمة منح الفنان محمد رمضان الدكتوراه الفخرية في تقرير عبر برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة قناة mbc مصر الفضائية.

وقدم رئيس المركز الثقافي الألماني في لبنان اعتذاره للشعب المصري على كل ما حدث، وأشار إلى أن المركز يعطي الدكتوراه الفخرية لمن قدم مساعدات للمحتاجين، موضحًا أنه تلقى اتصال من أحد أعضاء مجلس الإدارة وصديق قالا له إن محمد رمضان سيزور لبنان وأنهما يريدان منحه الدكتوراه الفخرية.

وبعدها أجرى بحث السريع عنه في موقع جوجل، مؤكدا أن المركز لم يحصل على أموال كي يحصل رمضان على الدكتوراه، وحرص أن يوجه الاعتذار للشعب والحكومة المصرية، وقال إنه نادم على منح محمد رمضان الدكتوراه خاصة بعدما علم بقضية الطيار أبو اليسر، ولقائه بفنان إسرائيلي والتقاط صور معه.

اقرأ أيضًا: ”أمر بحالة نفسية سيئة واتغلب عليها بالصلاة”.. منى فاروق تثير الجدل بين متابعيها

وفيما يخص موقف نقابة الممثلين في لبنان فلم يختلف كثيرًا، فأوضح النقيب نعمة بدوي أنهم لا دخل لهم بمنح محمد رمضان الدكتوراه الفخرية، وهناك نقابة أخرى في شمال لبنان هي "نقابة ممثلي السينما والمسرح والإذاعة في طرابلس" وظهر شعارها على الأوراق التي نشرها رمضان.