الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النيابة تستمع لشهود عيان واقعة قتل مدرس على يد عاطل في الإسكندرية

جثة - ارشيفية
جثة - ارشيفية

تواصل نيابة أول الرمل بالإسكندرية، اليوم الإثنين، الاستماع إلى شهود العيان في واقعة قتل مدرس على يد عاطل على مقهى بمنطقة شدس، ويباشر التحقيقات المستشار خالد أنور محمود مدير نيابة أول الرمل بالإسكندرية، وذلك بعد سماع أقوال أسرة المجنى عليه.

وكان المتهم بقتل مدرس بالإسكندرية على مقهى في منطقة شدس، قد أدلى بأقواله  بقتل المجني عليه بسبب مشادة بينهما أمام جهات التحقيق، فقرر أن يتخلص منه بواسطه سلاح أبيض.

وأتضح في التحقيقات، أن المتهم مريض نفسي ويعالج من مرض الاضطراب الوجداني وانفصام بالشخصية منذ سنة 2005، وسبق إيداعه في مستشفى الصحة النفسية بالإسكندرية لتلقي العلاج، وعلى الرغم من مرضه إلا أنه اعترف بارتكاب الجريمة وهو مدرك تمامًا للواقعة لقيام المجني عليه بإثاره غضبه خلال وجوده على المقهى.

وكان المستشار خالد أنور محمود مدير نيابة الرمل أول الإسكندرية، عاين موقع حادث قتل مدرس على يد عاطل بمنطقة شدس بالإسكندرية، وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وسماع اقوال شهود العيان.

تفاصيل الجريمة

ترجع تفاصيل الجريمة عندما تلقى اللواء محمود أبو عمره، مدير أمن الإسكندرية، من مأمور قسم شرطة الرمل اول، يفيد بورود بلاغ بنشوب مشاجرة بين شخصين مما ادى الى مصرع إحداهما.

وانتقل على الفور ضباط مباحث القسم إلى موقع الحادث، وبالمعاينة تبين، وفاة المدعو"حسن جوهر"، 53 سنة، مدرس، نتيجة اصابته بطعن بسلاح أبيض "طيرة" في الجانب الأيمن ما نتج عن خروج الكلى من مكانها بداخل الجسم.

وكشفت تحريات رجال مباحث القسم، خلال توجه المجنى الى أحدى المقاهى للجلوس بالمنطقة المشار إليها، بعد الانتهاء من صلاة العشاء، وخلال ذلك فوجئ بدخول عاطل، ويقوم بالتعدي على الموجودين باللفظ والسباب فحاول منعه من التطاول وسب الحضور إلا أن المتهم رفض وتعدى عليه بالضرب ومزق له قميصه.

وبسؤال شهود العيان أمام جهات التحقيق عن الواقعة، قرروا أن المجني اتصل  بأسرته لإرسال قميص بدلًا من القميص الممزق، وعند حضور نجله فوجئ بدخول المتهم عليه رفقه شقيقه وتعدى عليه بسلاح أبيض، تم نقل المجني عليه إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أنه فارق الحياة بعد فشل محاولات إسعافه.

على الفور تم عمل كمين والقي القبض على المتهم وشقيقه، وبمواجهته اعترفا بارتكاب الواقعة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: ”لرصد مخالفي قواعد المرور”.. حملات مرورية مكثفة بمحاور القاهرة والجيزة