الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإذاعة تنتج ثلاث مسلسلات عن وسطية الإسلام

صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

استقبل رئيس الإذاعة المصرية محمد نوار، بمكتبه بالهيئة الوطنية للإعلام، الدكتور عمرو الليثي مقدم برنامج "واحد من الناس" رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية، والوفد المرافق له ويضم الأستاذ أحمد مرتضى مدير البرامج بالاتحاد، و بحضور بسمة حبيب رئيسة العلاقات الدولية بالهيئة الوطنية للإعلام.

وخلال الاجتماع بحث الحضور تعزيز التعاون والتواصل في كافة الأنشطة الإذاعية والإعلامية والبرامجية، التي تساهم في فهم صحيح الدين.

اقرأ أيضا: الأربعاء والخميس.. هاني شاكر ومدحت صالح مع أمير كرارة في ”سهرانين”

وحرص الجانبان خلال الاجتماع على دعم الإنتاج المشترك بين الإذاعة المصرية واتحاذ إذاعات الدول الإسلامية، على أن يكون باكورة هذا التعاون الهيئة الوطنية للإعلام والإذاعة المصرية، ثلاث مسلسلات إذاعية درامية لصالح اتحاد الإذاعات الإسلامية، تتناول موضوعات تاريخية وتراثية ودينية تحمل صبغة وسطية الإسلام واعتدال منهجه وأنه دين يسر وتسامح يبتعد عن الغلو من خلال مجموعة من الحلقات المتصلة المنفصلة، كما تم مناقشة تدريب عدد من الاذاعيين والاعلاميين.

ومن جانبه أكد الدكتور عمرو الليثي، مدم برنامج "واحد من الناس"، عبر شاشة قناة "الحياة"، علي ان الإذاعة المصرية من أعرق الإذاعات في العالم العربي ولها رسالة ودور مؤثر عبر التاريخ، ونتطلع الي التعاون معاها في العديد من المجالات الاعلامية والاذاعية بما يخدم مصلحة الجانبين.

موضوعات متعلقة