الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة تكشف فترة المناعة من لقاحات كورونا

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

تستمر مجهودات وزارة الصحة والسكان في التعريف بكل المستجدات بشأن فيروس كورونا المستجد واللقاحات المخصصة له، لطمأنة المواطنين على الوضع الوبائي.

وأوضحت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في وزارة الصحة والسكان عن فترات المناعة، التي توفرها اللقاحات بالنسبة للأشخاص الذين حصلوا على اللقاحات، والتي يستمر تأثيرها من 9 أشهر وحتى 12 شهرا في لقاحات "استرازينيكا وسبوتنيك وجونسون آند جونسون وسينوفارم وسينوفاك"، مبينة أن لقاح "فايزر" يمتد صلاحيته لمدة 6 أشهر، ثم يحتاج الشخص لجرعة تنشيطية.

وكشفت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن اللقاحات تمتاز بفعاليتها وأمانها كما أنها الأداة الوحيدة للوقاية من فيروس كورونا المستجد بنسب كبيرة، مناشدة المواطنين بضرورة الحصول على اللقاح من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني.

وبينت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن التطعيم مسموح به لكل الفئات الأكبر من 18 عامًا، ووارد النزول بالسن حتى 12 عاما خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: وزيرة الصحة تتوجه إلى ألمانيا لتعزيز التعاون في المجال الصحي بين البلدين

وتواصل وزارة الصحة والسكان استعداداتها على مستوى محافظات الجمهورية، من خلال متابعة الموقف الوبائي بشأن فيروس كورونا المستجد، مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وخصصت وزارة الصحة والسكان عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105، بجانب تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.