الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:24 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… نائب رئيس البرازيل: نستهدف توسعة استثماراتنا بمصر خلال المرحلة المقبلة

هاميلتون موراو نائب رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية،
هاميلتون موراو نائب رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية،

قال هاميلتون موراو، نائب رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، خلال حضوره حفل إطلاق غرفة التجارة البرازيلية العربية في مصر، إن هذا الحفل يمثل أهمية واسعة لتوسع العلاقات البرازيلية مع الدول العربية ومصر تحديدا، مؤكدا أن بلاده تعتزم توسعة استثمارتها في مصر خلال المرحلة المقبلة في عدة مناطق صناعية.

اقرأ أيضا: مصر تستورد قمحًا بـ68.4 مليون دولار خلال يونيو الماضي

تابع نائب رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، أن حجم التبادل التجاري رغم الجائحة تخطى 2 مليار دولار، مشيرا إلى أن مصر ستكون مركز إنطلاق البرازيل نحو دول القارة الإفريقية.

أشار نائب رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، إلى أنه يمكننا توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارة والاستثمار، وناقشت مع الرئيس السيسي ربط القاهرة وساوبالو بخط تبادل تجاري مباشر، وتسع التجارة والخدمات، وتوسيع نطاق التبادل الحضاري والتجاري.

أوضح موراو، أن بلاده تسعى لمزيد من التوسع الاقتصادي وتنمية التجارة، موضحا أن بلاده تسعى لكافحة التغيرات البيئية التي تؤثر على المناخ على مستوى العالم، لافتا إلى أن نحو 1 مليار شخص في العام يستقبلون الصناعات والمنتجات الغذائية البرازيلية.

وعلى صعيد استخدام الطاقة الخضراء والطاقة المتجددة، قال موراو، إن بلاده أخذت خطوات واسعة في هذا الأمر، لافتا إلى أن البرازيل ستواصل التعاون مع مصر وستكون الغرف العربية البرازيلية نقطة انطلاق لتوسعة العلاقات.