الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:48 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ 48 لنصر أكتوبر المجيد

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الإحتفال بالكرى الـ48 لحرب أكتوبر المجيدة.

وقال رئيس الوزراء، في برقية له، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة، إنه يتقدم بأطيب التهاني والتمنيات للرئيس عبد الفتاح السيسي، هذه المناسبة الخالدة، التي سطّرها بأحرف من نور شهداء مصر الأبرار، والتي ستظل مبعث فخر واعتزاز للشعب المصري بقواته المسلحة ورجالها، الذين قدموا أرواحهم ودماءهم؛ من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن، إيمانًا ويقينًا أنهم أصحاب الحق، ليصنعوا ملحمة نصر أكتوبر المجيد.

وعاهد الدكتور مصطفى مدبولي الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة الحكومة بذل قصارى جهودها من أجل تحقيق التنمية الشاملة في ربوع البلاد، داعيا الله عز وجل أن يعيد هذه الذكرى الخالدة على الرئيس بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى مصرنا الغالية بالخير والتقدم والازدهار.

وفي سياق متصل نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع، فيديو تسجيلي بشأن الاحتفال بالذكرى 48 لـ حرب وانتصارات أكتوبر المجيدة.

وتعرف حرب أكتوبر "حرب العاشر من رمضان" في مصر أو حرب تشرين التحريرية كما تعرف في سوريا أو حرب يوم الغفران (بالعبرية: מלחמת יום כיפור، ميلخمت يوم كيبور) كما تعرف في إسرائيل، هي حرب شنتها كل من مصر وسوريا على إسرائيل عام 1973 وهي رابع الحروب العربية الإسرائيلية بعد حرب 1948 (حرب فلسطين) وحرب 1956 (حرب السويس) وحرب 1967 (حرب الستة أيام).