الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عاجل… متحدث فيسبوك: لدينا مشكلة بالفعل ونعمل على حلها

سوشيال ميديا
سوشيال ميديا

تعطلت تطبيقات فيسبوك وواتساب وماسنجر وإنستجرام عن العمل بشكل مفاجئ فى حالة انقطاع كبير فى مصر والعالم، وحتى وقت كتابة هذا التقرير، لم يتضح سبب المشكلة.

وتوقفت التطبيقات الثلاثة المملوكة جميعها لفيسبوك وتعمل على بنية تحتية مشتركة عن العمل قبل الساعة السادسة مساءً بقليل.

إنستجرام يطلب من المستخدمين "تحملنا"

قام حساب "Instagram Comms" الرسمي بالتغريد حول المشكلات، بحسب صحيفة اندبندنت عربية.

يمكن أن يؤدي انقطاع Facebook إلى إلحاق الضرر بخدمات أخرى

ونظرًا لأن فيسبوك يوفر خدمات مركزية لمعظم مستخدمي الإنترنت حتى المواقع التي لا يبدو أن لها أي علاقة بها فقد يتسبب انقطاع مثل هذا فى بعض الأحيان فى حدوث مشكلات لمواقع أخرى تبدو غير ذات صلة.

حيث فى يوليو من العام الماضي، على سبيل المثال، توقف Spotify عن العمل لكن السبب لم يمكن فى الواقع Spotify نفسه، بل كان جزءًا من تقنية فيسبوك المضمنة داخل التطبيق.

اقرأ ايضًا: عاجل | حقيقة توقف فيسبوك وماسنجر وواتساب عن العمل فى مصر والعالم

فيسبوك يُقر بوجود مشكلات

أقر آندي ستون، المتحدث باسم فيسبوك، بوجود المشكلة وقال إنه يجري العمل عليها.

Hootsuite المشاركات تحذر المستخدمين

أقرت Hootsuite، أداة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة، بوجود مشكلات وتقول إنها تعمل مع الشركة.

وكتبت في تحديث نُشر قبل عشر دقائق: "يواجه فيسبوك وإنستجرام حاليًا مشكلات، وقد تواجه مشكلات فى تنفيذ الإجراءات لأي ملف شخصي على فيسبوك أو إنستجرام داخل Hootsuite.

ويعمل فريقنا مع فيسبوك وإنستجرام لحل المشكلة فى أسرع وقت ممكن.. نشكرك مقدمًا على تفهمك وصبرك".

صفحة "الحالة" على Facebook معطلة أيضًا

يحتفظ فيسبوك أيضًا بصفحة "الحالة" الخاصة به لتقديم تحديثات حول كيفية أدائه، لكن هذا الموقع معطل أيضًا، ربما لأن الموقع بأكمله معطل.

لا توجد أخبار من Facebook حتى الآن

يمتلك فيسبوك طرقًا للتحدث مع العالم: لديه حسابات رسمية لنفسه، Instagram و WhatsApp على Twitter، على سبيل المثال، والتي استخدمها لتحديثات الانقطاعات في الماضي، ولكن لا يوجد شيء على أي منهم حتى الآن.