الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:13 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… 60 يوما.. ”الصحة” تمهل الموظفين فرصة لتلقي لقاح كورونا

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

قرر الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشؤون المبادرات الصحية، منع الموظفين بقطاعات الحكومة من دخول مقار عملهم الخاضعة للجهاز الإداري؛ إلا في حالة تلقي التطعيم بلقاح كورونا، على أن يتم إمهالهم 60 يومًا من الآن.

وأشار بيان وزارة الصحة إلى أنه حال عدم الحصول علي اللقاح، يلزَم الموظف بتقديم تحليل pcr كل 3 أيام، مشيرًا إلى أن الحوامل والمرضعات مستثنين من التعليمات المذكورة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، عن خروج 903 حالة من مصابي فيروس كورونا من المستشفيات بعد التعافي تمامًا بتلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع بهذا إجمالي المتعافين إلى 263557 حتى أمس.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 837 حالة إيجابية جديدة، ثبت إيجابيتها وفقًا للفحوصات والتحاليل المعملية المعتمدة عالميًا، مشيرًا إلى 37 حالة وفاة جديدة، رصدتها الوزارة، ضمن إجراءات رصد التي تجريها الوزارة بشكل يومي، كما ذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 312413 من ضمنهم 263557 حالة تم شفاؤها، و 17695 حالة وفاة.

اقرأ أيضا: ”المحاربين القدماء” تنظم مهرجانا بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر (صور)