الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة المستوردين تتوقع موجة غلاء جديدة لأسعار السلع المستوردة

متى باشاي
متى باشاي

قال متي بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تعليق له على حركة السوق والأسعار حاليًا، إن أزمة الطاقة التي يشهدها العالم وارتفاع أسعار الشحن والخامات ستتسبب في ارتفاعات للأسعار في بعض القطاعات المعتمدة على الاستيراد بشكل كبير.

وأشار رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، في بيان له، إلى أن هناك ارتفاعات غير مسبوقة في الواردات المصرية من الصين خلال الفترة المقبلة، بسبب أزمة الطاقة التي شهدها العالم منذ أسابيع.

اقرأ أيضا: وزيرة التجارة تستعرض مع البنك الدولي معدلات تنفيذ برنامج التنمية المحلية بالصعيد

وأكد رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، أن ارتفاع تكاليف الشحن قد يؤثر في امدادات السلع الرئيسية أو أسعار البضائع الاستهلاكية علي مستوي العالم.

تابع بشاي: ما يزال من الصعب التنبؤ بالتأخير طيلة المدى في التجارة والمستهلكين، فلا أحد يعرف على وجه اليقين متى سيتحسن الوضع، أو ما اذا كان قد يتفاقم.

وأوضح رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، أن أسعار البضائع الواردة من الهند وأوروبا شهدت زيادة نحو 100%، وكذلك البضائع الواردة من الصين من الصين شهدت زيادة نحو 300%.

أرجع بشاي ذلك إلى زيادة أسعار الشحن من الخارج من ناحية، ووجود أزمة في الطاقة بالصين من ناحية أخرى، ما أدى إلى تقليص العمل بالمصانع لأقل من الثلث.