الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 07:14 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صلاح يتخطى رونالدو ويتصدر قائمة هدافي البريميرليج.. هل يفعلها فخر العرب للمرة الثالثة؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يقدم الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي مستويات مميزة مع الريدز هذا الموسم، إذ يتصدر محمد صلاح فخر العرب قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد سبعة أهداف أحرزها "مو" من ثمانية مباريات.

فخر العرب يتفوق على رونالدو

ويتفوق محمد صلاح "فخر العرب" على البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد بعد مرور ثمانية جولات، إذ أحرز الدولي المصري سبعة أهداف، فيما أحرز رونالدو ثلاثة أهداف فقط.

ويتساوى صلاح مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي في عدد الأهداف برصيد سبعة أهداف لكل لاعب، فيما يأتي ميخائيل أنطونيو في المركز الثاني برصيد خمسة أهداف، والسنغالي ساديو ماني بخمسة أهداف أيضًا، ثم فيرمينيو بأربعة أهداف.

هل يفعلها صلاح مجددًا؟

وسبق لمحمد صلاح فخر العرب وأن حقق لقب الدوري الإنجليزي مرتين من قبل، منذ انضمامه لفريق ليفربول عام 2017، حيث يقدم فخر العرب مستويات مميزة مع الريدز، وهو ما جعله واحدًا من أساطير ليفربول على مر التاريخ، وأصبح "مو" يحطم الأرقام القياسية واحدًا تلو الآخر.

يذكر أن محمد صلاح كان قد أحرز هدفًا ماركة "فخر العرب" في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي؛ وذلك بعد أن راوغ خمسة مدافعين من فريق واتفورد، وقبلها هدفًا بنفس الطريقة في مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي بعد أن تلاعب بأربعة مدافعين من فريق مانشستر سيتي.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويتصدر فريق تشيلسي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 19 نقطة، جمعها الفريق من ثمانية مباريات، فيما يأتي ليفربول في الوصافة برصيد 18 نقطة، ثم مانشستر سيتي ثالثُا برصيد 17 نقطة، فيما يأتي فريق برايتون في المركز الرابع برصيد 15 نقطة، وتوتنهام في المركز الخامس برصيد 15 نقطة، ثم مانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 14 نقطة، فيما حل وست هام يونايتد في المركز السابع برصيد سبع نقاط.

اقرأ أيضًا: أسطورة مان يونايتد السابق: البريميرليج سيكون أضعف برحيل محمد صلاح

صلاح يتخطى دروجبا

وأصبح محمد صلاح ثاني لاعب إفريقي يدخل نادي المائة في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الإيفواري ديديه دروجبا، حيث تخطى صلاح حاجز المائة هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما نجح السنغالي ساديو ماني أيضًا في الدخول لنادي المائة ليصبح ثالث لاعب إفريقي يحرز 100 هدف في الدوري الإنجليزي بعد دروجبا ومحمد صلاح فخر العرب.