الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يصدر قرارا جديدا.. تعرف على تفاصيله

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تشكيل مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية برئاسة المهندس خالد صديق.

ونص القرار الذي أصدره رئيس الحكومة رقم 2625 لسنة 2021 على ما يلي:

"صندوق التنمية الحضرية يعد السلطة المختصة المهيمنة على الصندوق، وله تصريف أموره وجميع السلطات والصلاحيات لإدارة الصندوق، واتخاذ ما يراه لازما؛ لتحقيق أهدافه بالإضافة إلى العديد من المهام الأخرى".

وأشار "مدبولي" في قراره إلى أن رئيس مجلس إدارة الصندوق وعضوية 8 أعضاء خبرات مختلفة ممثلين من مجلس الوزراء ووزارة المالية والهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، ونائب محافظ البنك المركزي، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

اقرأ أيضا: ضوابط تنظيم ساعات العمل وفقًا لمشروع القانون الجديد

نقص في العدادات الكودية بشركات توزيع الكهرباء

في سياق آخر، أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عبر صفحة المجلس على فيس بوك، حقيقة الشائعات المنتشرة بخصوص وجود نقص في العدادات الكودية بشركات توزيع الكهرباء، وجاء الرد بنفي وجود مثل هذه المشكلة، بعدما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباءً في هذا الصدد.

وأكدت الحكومة، أنه لا صحة لوجود أي نقص في العدادات، مشيرة إلى توافر مخزون كافٍ من العدادات، يتم توزيعها أولاً بأول على كافة شركات توزيع الكهرباء، لتغطية الطلبات المقدمة، موضحة أنه تم الانتهاء من تركيب حوالي 550 ألف عداد حتى الآن.