الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:30 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… اتحاد منتجي الدواجن لـ”الطريق”: أزمة البيض ستنتهي قريبًا

البيض
البيض

قال المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن الاتحاد أنهى الإجراءات بشكل كامل مع منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، لبيع بيض المائدة بسعر منخفض لكافة المواطنين، موضحا أن السعر للمستهلك لا يتعدى 50 جنيها للكرتونة، وهو سعر المزرعة، بأقل من السعر في السوق الحر بما لا يقل عن 10 جنيهات.

أضاف العناني في تصريحات خاصة، أن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن سيتوصل غدا لاتفاق نهائي مع وزارة التموين متمثلة في الشركة القابضة التابعة للمجمعات التموينية وذلك لضخ منتجات البيض بأسعار تناسب المواطنين مع موجة الغلاء التى ضربت سوقي الدواجن وبيض المائدة خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا: أسعار البيض في منافذ وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية

بحسب وزارة التموين، فإن سلعة البيض لم يجر طرحها كسلعة من ضمن سلع التموين المعروفة، والبالغ عددها 28 سلعة أساسية في التموين؛ لكن في الوقت الراهن سيجري ضخها في فروع المجمعات بسعر مخفض عن الأسواق، ضمن الـ1200 سلعة التي تطرحها وزارة التموين في فروع المجمعات الاستهلاكية، والبالغ عددا 1300 مجمعا استهلاكي منتشر على مستوى المحافظات.

طمئن العناني المواطنين، ووعد بانتهاء أزمة ارتفاع أسعار البيض، قريبا جدا عقب الاتفاق مع الجهات المعنية في وزارات الزراعة والتموين والاتفاق على توريد كافة الكميات المطلوبة للسوق المحلي، مؤكدا أن اتحاد منتجي الدواجن اتفق على توريد ما يقرب من 750 ألف بيضة يوميًا لمنافذ أمان لتوزيعها بسعر منخفض.

أشار العناني لعقد الاجتماع غدا مع الشركة التابعة لوزارة التموين بهذا الخصوص، ليضع اللمسات الأخيرة على ملامح الاتفاق.

تابع: الشركة لها طلبات خاصة تتعلق بأمور التغليف وعرضوا علينا أن نبيع بأنفسنا البيض فى فروع المجمعات الاستهلاكية.