الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:18 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

10 ملايين دولار مكافآة أمريكية للقبض على مواطن كولومبي

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم، عن مكافآة 10 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة المواطن الكولومبي ألفارو بوليدو فارغاس.

واعتبرت الخارجية الأمريكية أن العرض يكمل إعلان وزارة العدل الأمريكية عن لائحة اتهام جنائية ضد بوليدو وآخرين بتهمة غسل الأموال فيما يتعلق بمخطط رشوة أجنبية.، وكشفت الخارجية الأمريكية أن بوليدو بدأ من عام 2015 ، وآخرون العمل للحصول على عقود أو الاحتفاظ بها لتوفير الطعام للشعب الفنزويلي.

وأشارت أن بوليدو والمتآمرين معه رفعوا تكلفة إنتاج علب الطعام من أجل تحقيق ربح شخصي من إنتاجها وتمكن المتآمرون من دفع رشاوى وعمولات لمسؤولي الحكومة الفنزويلية الذين ساعدوهم في الحصول على عقد لإنتاج الصناديق .

اقرأ أيضا : مسؤول بوزارة الإعلام اليمنية لـ”الطريق”: مصر جامعة الوحدة والكلمة العربية

وفقًا للائحة الاتهام ضد بوليدو حيث أدى نقص في الدولارات لدى نظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إلى الحد من قدرته على الدفع للشركات الأجنبية، بما في ذلك قدرته على الدفع لبوليدو وآخرين لاستيراد وتوزيع صناديق الطعام في فنزويلا، وتم استخدام الأموال التي حصلوا عليها من خلال تصفية الذهب بعد ذلك لدفع رواتب الشركات الأجنبية، بما في ذلك الشركات التي يسيطر عليها بوليدو .