الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:31 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأطباء: يجب الوصول إلى صيغة صحيحة لبنود قانون ”المسؤولية الطبية” (خاص)

الدكتورة رانيا العيسوي وكيل نقابة الأطباء
الدكتورة رانيا العيسوي وكيل نقابة الأطباء

قالت الدكتور رانيا العيسوي، وكيل النقابة العامة لأطباء مصر، إن هدف النقابة من إعادة إرسال مشروع قانون "المسؤولية الطبية" مرة أخرى إلى مجلس النواب، هو الوصول إلى صيغة صحيحة لبنود القانون ترضي جميع الأطراف الأطباء والمرضى، بالإضافة إلى ضمان تقديم خدمة صحية سليمة.
 

وأكدت وكيل النقابة في تصريح خاص لـ الطريق، أن تقديم  نقابة الأطباء مشروع قانون المسؤولية الطبية إلى مجلس النواب مرة أخرى لا يعني اعتراض النقابة على القانون القديم الذي قدمه النائب أيمن أبو العلا في دور الانعقاد السابق، مشيرة إلى أن القانون الجديد يشمل صيغة شاملة جامعة، بحيث يُدلي كل ما يريد بدلوه للوصول إلى صيغة مناسبة للقانون .

وأضافت وكيل النقابة، أن من حق نقابة الأطباء الإدلاء برأيها في أي مشروع قانون مقدم يخص الفرق الطبية أو الخدمة الصحية، موضحة أن النقابة لم تقدم مشروع القانون باسمها، وأرسلته إلى اللجنة الصحة بمجلس النواب؛ لكي يقدمه الأعضاء بالمجلس إذا وجدوه مناسبا.

اقرأ أيضا: تحرك عاجل من البرلمان بشأن تثبيت العمالة المؤقتة بوزارة الزراعة

واستكملت في حديثها لـ الطريق: "النقابة قدمت مشروع القانون من أجل الوصول إلى صيغة مرضية وسليمة تحافظ على حقوق الأطباء والمرضى وتضمن تقديم خدمة صحية سليمة إلى المواطنين في مختلف المحافظات.

موضوعات متعلقة