الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”محمد المنفي” يصل الرياض للمشاركة في مبادرة ”الشرق الأوسط الأخضر”

رئيس المجلس الرئاسي الليبي في الرياض
رئيس المجلس الرئاسي الليبي في الرياض

وصل منذ قليل إلى المملكة العربية السعودية، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي والوفد المرافق له للمشاركة في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، في مطار الملك خالد الدولي، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما كان في استقبال "المنفي" الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عيّاف أمين المنطقة، ومدير شرطة المنطقة اللواء فهد بن زيد المطيري، والقائم بأعمال سفارة ليبيا لدى المملكة خيري عز الدين العالم، ومندوب عن المراسم الملكية.

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يصل الرياض

على صعيد آخر وصلت إلى الرياض أيضًا رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، والوفد المرافق لها للمشاركة في القمة ذاتها.

وكان في استقبالها بمطار الملك خالد الدولي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عيّاف أمين المنطقة، ومدير شرطة المنطقة اللواء فهد بن زيد المطيري.

كما وصل أيضًا إللى الرياض الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد ابو الغيط، وذلك للمشاركة في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقتها السعودية، برعاية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ أيضًا| الملك سلمان بن عبدالعزيز يرأس وفد السعودية في قمة العشرين بروما

وتأتي مشاركة أبو الغيط في إطار الاهتمام الكبير الذي تبديه الجامعة العربية بالقضايا المتعلقة بحماية البيئة ومجابهة التغير المناخي خاصة في ضوء التأثيرات المتزايدة لهذه الموضوعات علي المجتمعات العربية.