الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الأمة الكويتي ينتخب أعضاءه الممثلين في البرلمان العربي

انتخب مجلس الأمة الكويتي، اليوم الثلاثاء، أعضاءه الممثلين لعضوية البرلمان العربي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وبحسب الوكالة ضمت لجنة الممثلين الجدد في عضويتها، كلا من النواب ناصر الدوسري، والدكتور عبدهللا الطريجي، وخالد العتيبي، والدكتور محمد الحويلة.

جدير بالذكر أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أعلن، صباح اليوم، افتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر لمجلس الأمة الكويتي.

وخلال الافتتاح دعا أمير الكويت، الله سبحانه وتعالى أن يوفق الجميع لما فيه الصلاح، لخدمة أهل الكويت، والعمل على نهضتها وتقدمها.

من جانبه أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، أهمية تفعيل مبادئ الحوار والتوافق وسياسة المائدة المستديرة والنقد البناء لحل المشكلات، مشددًا على أن الحوار والعصف الذهني المتواصل والكلمة الطيبة، هي الحل الأمثل لحل أي أزمة على مر العصور.

اقرأ أيضًا| الكويت تشيد بإدانة مجلس الأمن انتهاكات الحوثيين ضد السعودية

ودعا رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، إلى عدم التصارع أو الاشتباك السياسي، وتنحية التشكيك، والتخوين، وغيرها من الأمور التي تبعدنا عن حل المشكلات المعاصرة.

يذكر أن مجلس الأمة الكويتي وافق على تشكيل لجنة مؤقتة للشباب والرياضة، وانتخب لعضويتها النواب عبدالله الطريجي، وعبدالله المضف، ومبارك العجمي.

كما زكى مجلس الأمة عبيد الوسمي وكيلا للشعبة البرلمانية، وحمد المطر أمينا للسر، وسلمان الحليلة أمينا للصندوق،  وفايز الجمهور ومساعد العارضي عضوين مكملين للشعبة.