الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:24 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس اللبناني يبحث جهود توفير المشتقات النفطية وأزمة الكهرباء

الرئيس عون والنائب بوصعب
الرئيس عون والنائب بوصعب

ناقش العماد ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية مع النائب الياس بو صعب خلال استقباله له قبل ظهر اليوم الأربعاء في قصر بعبدا، الأوضاع العامة في البلاد والتطورات المستجدة سياسيا واقتصاديا وأمنيا، وتركز البحث على أهمية المحافظة على الاستقرار في البلاد من خلال الحد من الاحتقان والتشنج والمناخات السلبية التي سادت في الأيام الماضية، وتشجيع كل مبادرة تصب في هذا الاتجاه.

وأوضح النائب بو صعب أن البحث تناول أيضًا الاتصالات القائمة لحل أزمة الكهرباء، لاسيما بعد الاتفاق على استجرار الغاز والكهرباء من مصر والأردن عبر سوريا في ضوء القرار الأميركي بعدم تطبيق مفاعيل ”قانون قيصر” على هذا الاستجرار، علما أن اجتماعاً سيعقد خلال الساعات المقبلة مع الدول المعنية لوضع آلية تنفيذ الاتفاق.

اقرأ أيضا : روسيا: ندعم عدم السماح بوجود عسكري لواشنطن في أفغانستان

كذلك تناول البحث موضوع زيادة العراق الكميات النفطية المرسلة إلى لبنان لتأمين زيادة ساعات الإنتاج الكهربائي على أن يتم ذلك بوتيرة أسرع، وفق المداولات التي تمت خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي إلى العراق قبل يومين.

ولفت النائب بو صعب أن المهمة التي يقوم بها الموفد الأميركي اموس هوكشتاين في موضوع التفاوض غير المباشر على ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، تسير بوتيرة عالية مع وجود رغبة من الجانب الأميركي في عدم إطالة الوقت لتحقيق تقدم في هذا الملف.