الأربعاء 8 ديسمبر 2021 12:41 مـ 4 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

الأرصاد تكشف لـ”الطريق” أسباب سقوط الأمطار وأماكنها الفترة المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

في ظل استمرار اعتدال حالة الطقس على مدار الأيام الماضية، تساءل المواطنون عن مستجدات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، لمعرفة طبيعة الأوضاع الجوية.

ومن جانبها، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس خلال الفترة من اليوم الأربعاء الموافق 27 أكتوبر إلى الاثنين المقبل الموافق 1 نوفمبر، تشهد اعتدالا في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد.

وبينت الأرصاد الجوية أنه بداية من يوم الخميس يوجد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة بقيمة تتراوح بين درجة ودرجتين، فيما تشهد محافظات الجمهورية طقسا مائلا للحرارة على السواحل الشمالية وحارا على باقي أنحاء البلاد نهارا.

وفي ساعات المساء، يسود طقس لطيف على جميع أنحاء البلاد في أول الليل، ومائل للبرودة في آخره، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة من اليوم.

اقرأ أيضًا: درجات الحرارة المتوقعة اليوم على كافة الأنحاء

وأضافت الأرصاد الجوية أنه على مدار الأيام المقبلة سيكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة 7 صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

واستكملت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه خلال الأيام الأربعاء والخميس والجمعة، ستكون الأمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة بنسبة 20% إلى 30%.

 

ومن جانبه، أوضح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية أن ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها أمر طبيعي خلال هذه الفترة لأنه من سمات فصل الخريف.

وكشف "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن السبب في احتمالية سقوط الأمطار خلال الفترة المقبلة هو حدوث فروق في درجات الحرارة بين طبقات الجو العليا وسطح الأرض، مع حدوث منخفضات جوية.

الأرصاد الجوية حالة الطقس تحقيقات الطريق سبب سقوط الامطار فصل الخريف
بنوووك