الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أميرة يابانية تضحي بكل شئ لتتزوج محام من عامة الشعب

الأميرة ماكو
الأميرة ماكو

تخلت الأميرة اليابانية ماكو، عن صفتها الملكية، بعد أن قررت الزواج من خطيبها كي كومورو، وهو محام من عامة الشعب، في حفل بسيط، وأعلنت رسميًا انفصالها عن العائلة المالكة بسبب هذا الزواج.

الأميرة اليابانية ماكو فضلت الزواج بخطيبها الذي عرفته وصادقته منذ الكلية عن العيش وسط الأسرة الحاكمة في جو من الترف.

بموجب القانون الياباني، يفقد أفراد الأسرة الإمبراطورية مكانتهم إذا تزوجوا شخصا من عامة الناس لا يحمل لقب نبيل.

تزوجت الأميرة ماكو في حفل بسيط، بعيدًا عن رفاهية حفلات الزفاف الملكية، وأعلنت أنها لن تتقاضى أي مدفوعات مقدمة لعضوات الأسرة الملكية عندما تغادر العائلة.

الزوجين سينتقلان إلى الولايات المتحدة بعد زواجهما، حيث يعمل كومورو في وظيفة محامي. قارنت الصحافة الدولية هذا الموقف مع الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، اللذين استقرا في الولايات المتحدة بعد مشاكلهما مع العائلة المالكة البريطانية.

من ناحية أخرى، هناك قسم كبير في اليابان يعارض هذا الزواج ولا يعتبر كي كومورا زوجا جديرًا لماكو. لهذا السبب، صرحت ماكو في المؤتمر الصحفي الذي عقدته هي وكومورا بعد حفل زفافهما البسيط بأنها "اعتذرت عن أي مشاكل سببها زواجهما للناس". قالت ماكو: "أنا آسفة جدًا للإزعاج وممتنة لمن يواصلون دعمي".

أضافت: بالنسبة لي، لا يمكن الاستغناء عن كي. كان الزواج خيارًا ضروريًا بالنسبة لنا". من ناحية أخرى، أعرب كومورو عن أنه يريد أن يقضي حياته مع ماكو، قائلا: "أنا أحب ماكو. لدينا حياة واحدة فقط كل واحد منا يريد أن يقضيها مع الشخص الذي يحبه. أنا آسف جدا لأن ماكو في حالة نفسية وجسدية سيئة بسبب اتهامات باطلة".

اقرأ المزيد: الأمير هاري يكشف سبب تنازله عن دوره في العائلة الملكية