الإثنين 6 ديسمبر 2021 02:41 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

خماسية من كلوب و7 أمام شالكة.. هزائم قاسية في تاريخ بايرن ميونخ

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

هزيمة مدوية ضرب صداها أرجاء العالم أجمع، نالها العملاق الألماني فريق بايرن ميونخ، بطل البوندزليجا، ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية على يد بروسيا مونشنجلادباخ بخماسية دون رد.

المباراة التي أقيمت على ملعب مونشنجلادباخ في خضم منافسات الجولة الثانية ببطولة كأس ألمانيا، وخاضها البافاري بتشكيله الأساسي، والمكون من: نوير في حراسة المرمى، والرباعي بافارد وأوبامياكنو ولوكاس هيرنانديز وألفونسو دافيز في الدفاع، بالإضافة لرباعي الوسط جنابري وكيميش وجوريستكا وساني، ومولر وليفاندوفسكي في الهجوم.

هزائم قاسية في تاريخ بايرن ميونخ

هزيمة بايرن ميونخ القاسية بخمسة أهداف نظيفة، أعادت إلى الأذهان ذكريات الخسائر الكبيرة التي تعرض لها البافاري في تاريخه، والتي كان أبرزها سقوطه أما شالكة في التاسع من أكتوبر 1976، على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة 7-0.

تلك الهزيمة هي الأكبر محليًا في تاريخ بايرن ميونخ، كما يصفها جمهور شالكة بأحد أعظم انجازات النادي في العهد الحديث، لا سيما وأنها كانت على ملعبه وبين جماهيره.

وفي نهائي كأس ألمانيا 2012، تلقى بايرن ميونخ تحت القيادة الفنية حينذاك لـ بيب جوارديولا، هزيمة بخماسية على يد بروسيا دورتموند تحت القيادة الفنية للألماني يورجن كلوب، بنتيجة 5-1.

وكان لفريق اينترخت فرانكفورت، نصيبًا أيضًا في سجل الهزائم الثقيلة على فريق بايرن ميونخ، عندما ضربه بخماسية في عاشر جولات بطولة الدوري الألماني الممتاز "بوندزليجا"، موسم 2019-2020.

وأوروبيًا يحمل فريق بايرن ميونخ عددٍ من الهزائم القاسية، إذ خسر أمام برشلونة الإسباني في الكامب نو بنسخة 2009 من دوري الأبطال برباعية نظيفة، ورباعية أخرى أمام ريال مدريد الإسباني في عام 2014 في ملعبه وبين جماهيره بالدور نصف النهائي، سبقهما رباعية أمام ميلان في نسخة 2006 على أرضية ميدان ملعب السان سيرو بالعاصمة الإيطالية.

اقرأ أيضًا.. موسيماني يوجه رسالة لجماهير الأهلي بعد الفوز على الإسماعيلي

بايرن ميونخ رياضة الطريق الدوري الألماني تاريخ بايرن ميونخ أخبار الرياضة
بنوووك