الإثنين 6 ديسمبر 2021 02:15 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

وزير الزراعة يبحث مع المستشار الإقليمي الفرنسي سبل تعزيز التعاون بين البلدين

لقاء وزير الزراعة والمستشار الفرنسي
لقاء وزير الزراعة والمستشار الفرنسي

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فاليري فايون المستشار الزراعي الإقليمي لدولة فرنسا في الشرق الاوسط والوفد المرافق له، بحضور الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة سبل التعاون بين البلدين في مجال الحجر الزراعي والبحث العلمي والتبادل التجاري في مجال المنتجات النباتيه والحيوانية.

كما استعرض منظومة الحجر الزراعي في استيراد وفحص تقاوي البطاطس من الاتحاد الأوروبي، وكذلك منظومة التتبع والتكويد الجديدة التي ينفذها الحجر الزراعي على الصادرات الزراعية الطازجة من أجل تطبيق مبدأ الرقابة على الشحنة من المزرعة الي المائدة.

واتفق الجانبان على إعداد بروتوكول تعاون مشترك ينظم عملية التعاون الزراعي والتبادل التجاري بين البلدي.

وجاء ذلك بحضور الكسندرا تروفاني نائب المستشار الزراعي الإقليمي الفرنسي في الشرق الأوسط، وأنايس بويتيري نائب القنصل التجاري بالسفارة الفرنسية بالقاهرة.

وفي ذات السياق، وفي إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الأفارقة، استقبل اليوم الأربعاء السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كالي شليتون وزير الزراعة والمياه وإصلاح الأراضي بدولة ناميبيا والوفد المرافق له وبحث معه التعاون في المجالات الزراعية المختلفة.

وقال "وزير الزراعة" إن الاجتماع يأتي استكمالا للمباحثات التي عقده مع "شليتون" الشهر الماضي، وتضمنت المباحثات التعاون في مجال الثروة السمكية والثروة الحيوانية والـمصال واللقاحات البيطرية وإنتاج التقاوي وتبادل السلع الزراعية بين البلدين.

اقرأ أيضًا: الحكومة تكشف حقيقة إيقاف بطاقات صرف معاش ”تكافل وكرامة”

اتفقا الوزيران على قيام وفد مصري يضم مختلف الفنيين والخبراء في مجالات الإنتاج الحيواني والحجر البيطري والأامصال واللقاحات البيطرية وأمراض الأسماك وخبراء في مجال زراعة المحاصيل والخضر مقاومة لأمراض النباتات للسفر إلى ناميبيا لمساعدة الأشقاء هناك والتدريب وبناء القدرات.

وزير الزراعة الحجر الزراعي الرئيس السيسي فرنسا الصادرات الزراعية وزارة الزراعة
بنوووك