الطريق
الخميس 23 مايو 2024 06:39 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ميلاده الـ67.. كيف كان الخطيب ”ضهر الأهلي” في الانكسارات؟

محمود الخطيب
محمود الخطيب

"اعتدنا في الأهلي أن نكون يدًا واحدة في المواقف الصعبة"، ليست مجرد كلمات يرددها محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، بل هى نهج يسير عليه، منذ أن كان لاعبًا في صفوف فريقه حتى تدرج في العديد من المناصب الإدارية وصولًا لكرسي الرئاسة.

فالخطيب دائمًا كان الداعم الأول للأهلي في أصعب المعارك، ولم يترك مباراة هامة للفريق الأول، إلا وكان في مقدمة صفوف الداعمين، حتى وصل الأمر لتغاضيه عن مرضه وآلامه التي عانى منها لسنوات.

وفي عيد ميلاده الـ67، يستعرض "الطريق" في السطور التالية، أبزر المواقف التي دعم الخطيب فيها الأهلي وقت والانكسارات.

صدمة الوداد 2017

لعل مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي بطولة إفريقيا عام 2017، كان واحدة من أبرز المواقف التي دعم فيها الخطيب فريق الكرة رغم وجوده خارج مجلس الإدارة، لكنه حرص بيبو على السفر على إلى المغرب ومؤازرة الفريق داخل الملعب.

وذلك بعدما وضع الفريق نفسه في موقف حرج بعد اكتفاءه بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في مباراة الذهاب التي جمعته مع الوداد في الإسكندرية.


وقال الخطيب في ذلك الوقت: "اعتدنا فى القلعة الحمراء أن نكون يدا واحده فى المواقف الصعبة، وهذا ما دفعنى إلى التفكير فى السفر، وإتخاذ قرار نهائى بضرورة التواجد مع الفريق الذى سيخوض مواجهة قوية أمام فريق الوداد".


نكسة الترجي 2018

واحدة من أصعب المباريات النهائية التي خاضها الأهلي على مدار تاريخه، كانت أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018.

وتزامنت المباراة مع اشتداد المرض على محمود الخطيب، الذي أصر على ترأس البعثة في تونس، لكن ما حدث كان بمثابة الصدمة، حيث خسر الأهلي بثلاثة أهداف دون رد ليسخر اللقب الإفريقي للعام الثاني على التوالي تحت أنظار "بيبو".

وخرج الخطيب للمرة الأولى متحدثًا للإعلام منذ توليه الرئاسة، حيث قال في مداخلة هاتفية بقناة "الأهلي": "من يرتدي فانلة الأهلي ويشتغل في أي قطاع فني أو إداري لا بد أن يتمتع بشخصية النادي والبطل وأنا مقدر مشاعر الجماهير".

وأضاف: "الجماهير صنعت نجومًا كثيرة ولا بد أن نتحملها وقت غضبها، خسارة اللقب الإفريقي يوم حزين على الأهلي وعليّ أنا شخصيًا في حياتي".

 

اقرأ أيضًا: ”كان سيقبل يدي”.. الخطيب يروي موقفا جمعه بالشيخ الشعراوي (فيديو)


خسارة دوري 2020

خسر النادي الأهلي لقب الدوري المصري الممتاز الموسم الماضي، لصالح غريمه التقليدي نادي الزمالك بعد خمس سنوات من الهيمنة على الدرع، فلم يكن من الخطيب وقتها سوى تقديم الدعم للاعبيه والشد من أزرهم، في لقطة حازت على إعجاب الجماهير.

وذلك بعد كلماته لهم والتي كان أبرزها: "فكروا في إسعاد جماهيركم وكتابة تاريخ كبير لكم ولناديكم، ارفعوا رؤوسكم فأنتم الأهلي".

وتابع: "الجماهير تقدر جهودكم، ونحن كإدارة كذلك، عليكم بالتفكير في التتويج بالبطولات القادمة بداية من صباح الغد، شكرًا لكم".