الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مدبولي” يشارك في فعاليات ”يوم المدن العالمي”

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، فعاليات يوم المدن العالمي، والمقرر عقده في محافظة الأقصر، برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الأنشطة المقررة في يوم المدن العالمي

ويتضمن المؤتمر ضمن فعالياته العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتى تعكس الحضارة المصرية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارتي السياحة والآثار والثقافة، حيث ستكون هناك فرصة لتقديم معالم الاكتشافات الآثرية المصرية خلال الفترة الأخيرة من خلال محاضرة متميزة يلقيها العالم الآثرى المصري الكبير الدكتور زاهي حواس، كما ستتابع الوفود الدولية المشاركة في الاحتفالية العديد من الفقرات الثقافية والفنية التي تعكس الحضارة المصرية بمعبد الأقصر.

”الأرصاد” تكشف عن حالة الطقس الأحد 31 أكتوبر

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمس السبت، مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي، وذلك خلال زيارته معرض إكسبو 2020 دبي، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وسفير مصر في أبو ظبى.

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن راشد، دعمه الكامل لتعزيز علاقات التعاون مع مصر، نظرا لما لها من مكانة تاريخية في قلوب الإماراتيين، معربا عن إعجابه ببناء مصر لأكثر من 20 مدينة جديدة ذكية في توقيت متزامن.

اقرأ أيضًا: اهتمام دولي بجولة وزارة الداخلية في مركز الإصلاح والتأهيل وادي النطرون

وقال بن راشد، إن مشروع حياة كريمة، الذي أطلقه الرئيس السيسي، هو المشروع الأبرز حاليًا، خاصة أنه يهدف إلى تحسين جودة الحياة لأكثر من نصف سكان مصر الذين يقطنون الريف، طالبا نقل تحياته الصادقة إلى الرئيس قائلا: "أبلغوا الرئيس السيسي أننا كلنا نحبه".

موضوعات متعلقة