الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:42 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مارسها كل صباح فى المنزل.. أفضل طرق التغذية والتمارين الرياضية للحصول على جسم مثالي (فيديو)

تمارين رياضية
تمارين رياضية

قال الكابتن أيمن السركي مدرب اللياقة البدنية، إن وجبة الفطار والغذاء مهمة جدًا للأشخاص الراغبين في الحصول على جسم مثالي، لافتًا أن ذلك يحدث لسببين إما قلة الوقت أو اعتقاد البعض من الراغبين فى التخسيس أنه يجب عليهم التوقف عن تناول العشاء أو الإفطار.

وأضاف السركي خلال مداخلة هاتفية له على قناة "سي بي سي إكسترا نيوز"، أن هذه الإعتقادات خاطئة 100%، وذلك لأن التغذية هي أساس أي نجاح فى أي عملية رياضية، ويشمل ذلك الشخص العادي الغير ممارس للرياضة أيضًا.

وأكد السركي على ضرورة عدم تجاهل أي وجبة من الوجبات تحت أي سبب من الأسباب، مشيرًا إلى أن وجبة العشاء ضرورية للغاية، وذلك لأن فترة المساء والنوم يبدأ هرمون النمو بعمل صيانة للجسم كله أثناء فترة النوم، مشيرًا إلى أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافي من النوم تحدث لديهم مشاكل في الجسم مثل تخزين المياه والدهون وضعف في العضلات.

وتابع مدرب اللياقة البدنية، أن وجبة الفطار تعتبر من أهم الوجبات فى اليوم، نظرًا لأنه طوال الليل يقوم الجسم بالبناء كما ذكرنا، وبالتالي يحتاج الجسم إلى وجبة فى الصباح لعمل تأهيل لجميع ما سبق خلال فترة الليل، وأن هذه الوجبة يعتمد عليها الجسم طوال اليوم.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح للوقاية من الحموضة والانتفاخ والإمساك

وأوضح، أن مكونات وجبة الإفطار تتطلب أن يتواجد بها كمية مناسبة من كربوهيدريد مثل "البطاطس المسلوقة" لإعطاء الطاقة الكافية للجسم حتى تساعده على الحركة طوال اليوم، بالإضافة إلى كمية مناسبة من البروتين مثل "البيض" للأنسجة العضلية التي حدث لها إعادة تأهيل طوال فترة الليل، فضلًا عن عناصر مثل السلطة لتوفير الفيتامينات للجسم.

واستطرد، أنه يمكن تناول مكملات غذائية مع الوجبات السابقة لتساعد الجسم طوال اليوم، خاصة بالنسبة للأشخاص الممارسين لكمال الأجسام.

وأشار السركي إلى أن هناك ما يعرف باسم اَلام أسفل الظهر، والتى تأتي نتيجة زيادة الوزن أو طريقة الجلوس فى المكتب أو المنزل أو حتى السيارة أو حمل أشياء ثقيلة.

ومارس خلال الفيديو تمرين للمساعدة على تخفيف الَام الظهر والتي يمكن القيام بها في المنزل باستخدام أداة الربر باند لتقوية منطقة الظهر، بالإضافة إلى تمارين الإطالة.