الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:08 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الرئيس: الدولة تهدف إلى تلقيح 40 مليون مواطن ضد كورونا (فيديو)

الدكتور عوض تاج الدين-مستشار الرئيس
الدكتور عوض تاج الدين-مستشار الرئيس

تقدم الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، بالشكر لجميع الجهات التي تدعم مصر في المجال الطبي وخصوصا خلال جائحة كورونا، مؤكدا أن الحكومة المصرية والدولة تقوم بتوفير اللقاحات من مصادر مختلفة، الأمر الذي ساعد على تلقيح أكبر عدد من المواطنيين.

وأشار مستشار الرئيس، عبر مداخلة هاتفية له في برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة اكسترا نيوز، إلى أن خطة الدولة تهدف إلى الوصول لتلقيح 40 مليون مواطن، لافتا إلى أن عدد مرات تلقي اللقاح تتوقف على نوع اللقاح نفسه، إذ أن لقاح جونسون آند جونسون يتطلب جرعة واحدة فقط، وهناك أنواع أخرى من اللقاحات تتطلب جرعتين.

اقرأ أيضًا:خبير مناعة يكشف تفاصيل جديدة بشأن المتعافين من كورونا

وأكد مستشار الرئيس، أن القارة الإفريقية تعاني حتى الآن من نقص شديد في عدد اللقاحات بالرغم من دعم الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية بما تملكه من قدرات وكميات كبيرة من اللقاحات، موضحا أن مصر تقوم بتوفير العديد من مصادر توفير اللقاحات بهدف الوصول إلى 80 مليون جرعة لقاح إلى 40 مليون مواطن.

وقال تاج الدين: إنه تم تلقيح 25 مليون مواطن بحوالي 35 مليون جرعة، مشيرا إلى أن هذا الفارق في العدد يدل على أن بعض المواطنين تلقحوا جرعتين من اللقاح.

موضوعات متعلقة