الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:55 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… ”اعتدى على أمي وأختي”.. لحظات الخوف والرعب في جريمة ”سفاح الإسماعيلية”

مسرح الجريمة
مسرح الجريمة

10 دقائق هي الأصعب في حياة الشاب "عمر". وقف بشرفة منزل صديقه يراقب الأوضاع بالمنطقة الهادئة قبل أن تتحول إلى بؤرة الأحداث متصدرة مؤشرات البحث خلال الساعات القليلة الماضية.

لم تمر سوى لحظات حتى شاهد "عمر" مشهدًا دمويًا ظن للوهلة الأولى أنه خدعة سينمائية. أقدم شاب على ذبح آخر وفصل رأسه عن جسده أمام المارة في تقاطع شارع البحري مع شارع طنطا وسط مدينة الإسماعيلية.

أصوات الصراخ والعويل كانت إيذانًا بوثوع حادث جلل. يصف الشاب الواقعة "المتهم كان بيضرب الضحية بالسكين 5 دقائق ثم فصل رأسه بسكين وأخذه وترك الجسد مسجاة على ظهره بالشارع.

علامات الرعب والفزع كانت حاضرة، يبرر الشاب خوف الأهالي من التصدي لـ"سفاح الإسماعيلية" -كما تم تداوله إعلاميًا- بأن المتهم كان يحمل سلاحا ناريا "فرد خرطوش بيطلعه في وش أي حد بيحاول يتدخل" مشيرًا إلى أنه كان يهذي بكلمات غير مفهومة باستثناء عبارة كان يرددها "اغتصب أمي وأختي".

مصادر أمنية قالت إن المتهم ارتكب فعلته انتقاما من اعتداء الضحية على زوجته وشقيقته فترصد له حتى سنحت له الفرصة فأنهى حياته ذبحًا ثم فصل رأسه على مرأى ومسمع الجميع وأصاب اثنان تصادف مرورهما بمسرح الجريمة.

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي بسرعة إنهاء التحقيقات في مقتل مجني عليه وإصابة اثنين آخرين في الطريق العام بالإسماعيلية. وانتقل فريق من النيابة العامة لمسرح الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمان وستعلن النيابة العامة ما ستؤول إليه التحقيقات لاحقًا.

3 دقائق ونصف من الرعب لن تمحى تفاصيلها من سكان شارع طنطا بمحافظة الإسماعيلية. أقدم شاب على ذبح آخر وسط الشارع تحت أنظار المارة. لم يكتف بقتله بل فصل رأسه عن جسده وسار بين المارة حاملًا الرأس المفصول في يده عبر الشارع وسط ذهول المواطنين.

وشهد محل ارتكاب الجريمة البشعة، استغاثة بعض المارة الذين تعالت صيحاتهم، حال ارتكاب المتهم الواقعة، وسيره حاملًا السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة، "سكين" تقطر منه الدماء.

فريق من النيابة العامة إلى موقع ارتكاب الجريمة المروعة. المجني عليه يدعى "محمد الصادق" ويبلغ من العمر 42 عامًا ويقيم في منطقة البلابسة.

قوات الشرطة طوقًا أمنيًا حول موقع ارتكاب الواقعة، ومنعت المواطنين من ردم آثار الدماء التي غطت الأرض في موقع ارتكاب الجريمة.

اقرأ أيضًا: 3 دقائق تنخلع لها القلوب.. ماذا حدث في جريمة الشاب والساطور بالإسماعيلية؟

وزارة الداخلية كشفت ملابسات الواقعة في بيان مقتضب جاء فيه أنه تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط مهتز نفسياً بالإسماعيلية سبق حجزه بأحد المصحات للعلاج من الإدمان قام بالتعدي بساطور على عامل مما أدى إلى فصل رأسه وكان يهذي بكلمات غير مفهومة.

بالفحص تبين أنه كان يعمل بمحل موبيليا خاص بشقيق المجنى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.