الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:03 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شقيق ضحية الإسماعيلية: ”أخويا عنده 7 عيال ومريض كبد”

المجني عليه
المجني عليه

كشف "حسن دياب"، شقيق قتيل الإسماعيلية، كواليس الجريمة البشعة التي أودَت بحياة أخيه، وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على "مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إنه تلقّى اتصالًا يخبره بأن شقيقه مذبوح وملقى في الشارع، فترك ما في يده وهُرع لاستطلاع الأمر.

وأكَّد دياب أن الجاني كان يعمل معه هو ولا علاقة بينه وبين الضحية، والغريب أنه كان يجلس معه بالفعل منذ 48 ساعة فقط، وعرض عليه شراء بعض قطع الموبيليا المستعملة، وأنه فوجئ عندما عرف هوية القاتل لأنه كان يعتبره واحدًا من العائلة.

وعن الظروف الأسرية والصحية للمجني عليه، قال دياب إن أخاه كان مريض كبد، ويعول 7 أبناء، منهم توأم في الخامسة والعشرين، عمله شراء الدراجات الهوائية وبيعها إضافة إلى بيع الروبابيكيا بالتروسيكل الذي يملكه.

وكشفتْ تحريات رجال المباحث الأولية في الواقعة، أن المتهم ليس مريضًا نفسيًا كما رُوِّج عبر بعض المواقع، وأنه يتناول مخدر "الشابو"، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة وقال: "لو رجع بيَّا الزمن هقتله تاني".

وكان الجاني قد ترصد للمجني عليه لحظة مروره بشارع البحر في الإسماعيلية، قبل أن ينقض عليه ويطعنه عدة طعنات بسلاح أبيض "سنجة" ومقروطة، وإثر وقوعه أرضًا، انهال عليه بساطور حتى فصل رأسه عن جسده، ثم حمل الرأس وتجوَّل بها في الشارع.

اقرأ أيضًا: ”اغتصب أمي وأختي”.. لحظات الخوف والرعب في جريمة ”سفاح الإسماعيلية”

ونجح  المواطنون، الذين تعرَّض بعضهم لإصابات، في احتجاز المتهم، حتى وصول رجال المباحث الذين ألقوا القبض عليه، وبحوزته الأسلحة المستخدمة في الواقعة، ورأس المجني عليه.

موضوعات متعلقة