الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 01:01 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”سفاح الإسماعيلية” يمثل الجريمة بعد سماع أقواله في النيابة

 المتهم
المتهم

أجرى المتهم بذبح رجل تحت أنظار المارة بشارع بحري بالإسماعيلية معاينة تصويرية لجريمته، اليوم الاثنين، وذلك في حضور القيادات الأمنية ورجال النيابة العامة.

أقوال شقيق القتيل

وقال حسن حلمى، شقيق قتيل الإسماعيلية، إن شقيقه كان يعمل في إصلاح وبيع الدراجات البخارية المستعملة، وحالته المادية كانت صعبة للغاية، ولديه 7 أولاد (٣بنات - 4 أولاد).

أضاف شقيق قتيل الإسماعيلية أمام جهات التحقيق "نعيش في ذهول، ولا نصدق الذي حصل مع شقيقى، فهو ليس لديه أي مشاكل مع أي شخص فهو شخص مسالم، والقاتل كان يعمل مع أخى الأكبر في بيع الموبيليا، وعلاقته بأفراد الأسرة كانت جيدة، ولا نعرف السبب والدافع وراء ارتكابه تلك الجريمة البشعة"، موضحا أن القاتل كان قريبًا من الأسرة خاصة أشقائه لكن القتيل لم يكن على صلة بالقاتل.

وتابع شقيق قتيل الإسماعيلية أن القاتل كان يعالج في مصحة لعلاج الإدمان، حيث كان يتعاطى مخدر "الشابو"، نافيًا وجود أي خلافات بين القاتل والضحية، مطالبًا بسرعة القصاص العاجل من الجانى، مضيفًا لن نتلقى العزاء إلا بعد صدور حكم بإعدامه.

كما قالت زوجة قتيل الإسماعيلية، إنها لا تصدق الذي حدث مع زوجها بعدما أقدم شاب على ذبحه وفصل رأسه عن جسده والتمثيل بجثته في أحد شوارع الإسماعيلية "في عز الظهر".

أقوال زوجة القتيل

وأشارت زوجة قتيل الإسماعيلية، إلى أن زوجها كان خارج لشراء إفطار لأسرته، لكن بعد خروجه من المنزل بقليل، تلقت اتصالا بخبر مقتله على بعد كيلو من منزله، وعلى الفور توجهت لمسرح الجريمة لترى زوجها في مشهد أصابها بصدمة كبرى، بعدما شاهدته ورأسه مفصولة عن جسده.

كما أضافت زوجة قتيل الإسماعيلية، أن زوجها حسن السمعة، ويعاني من مرض الكبد، والقاتل كان يعمل في وقت سابق مع شقيق زوجي الأكبر في بيع الموبيليات المستعملة، ولكن لم يكن لديه تعامل مباشر مع زوجي، لذلك ليس هناك أى دوافع لارتكاب تلك الجريمة البشعة.

اقرأ أيضًا: نهاية مؤثرة.. عريس يكشف لعروسه يوم الزفاف أنه مبتور الساقين (صور)

تفاصيل الجريمة

كانت شهدت محافظة الإسماعيلية، مساء أمس حادث قتل بشعة بعدما أقدم شاب يدعى "عبد الرحمن نظمى وشهرته عبد الرحمن دبور، يعمل في بيع الموبيليا، كما عمل فترة بائع أسماك مقيم بمنطقة حى السلام التابعة لقسم ثانٍ بمدينة الإسماعيلية، بذبح أحمد حلمى وشهرت أحمد نزاجة، كان يعمل سمكرى سيارات، وخلال الفترة الأخيرة كان يعمل في إصلاح وبيع العجل المستعمل، مقيم في ذات العنوان، بقتل الأخير وذبحه وفصل رأسه عن جسده والتمثيل بجسته وتجول بها، ثم أصاب اثنين من المواطنين خلال مرورهم في مكان الجريمة في شارع بحري وطنطا بحى ثانٍ الإسماعيلية.

وتمكن الأهالى من السيطرة على القاتل، وإلقاء القبض عليه وتسليمه للشرطة وبحوزته سلاح الجريمة.

وأمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بسرعة إنهاء التحقيقات في حادث الإسماعيلية، والذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة مسرح الجريمة.

وتجري الأجهزة الأمنية تحقيقات موسعة في واقعة إقدام أحد الأشخاص على قتل عامل ظهرًا بأحد شوارع الإسماعيلية للوقوف على ملابسات الحادث.

وتباشر النيابة العامة التحقيقات في الواقعة، وطلب التحريات وانتداب الطب الشرعي لإعداد تقرير الصفة التشريحية لبيان أسباب الوفاة.

وكشفت التحقيقات الأولية أن مرتكب الواقعة مهتز نفسيًا بالإسماعيلية "سبق حجزه بإحدى المصحات للعلاج من الإدمان" قام بالتعدي بساطور على عامل مما أدى إلى فصل رأسه.

وبالفحص، تبين أنه كان يعمل بمحل موبيليا خاص بشقيق المجني عليه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ العرض على النيابة العامة.