الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:57 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيس سعيد يتصدر استطلاع الثقة الشعبية فى تونس

قيس سعيد
قيس سعيد

كشف استطلاع رأي أجرته مؤسسة "إمرود كونسيلتينج" بالتعاون مع القناة التاسعة تقدما كبيرا لـ''حزب قيس سعيّد'' في مؤشرات التصويت للانتخابات التشريعية عن بقية الأحزاب السياسية في تونس.

وحسب الاستطلاع حصد الرئيس التونسي 35 في المئة من أصوات المشاركين في الاستبيان، فيما جاء الحزب الدستوري الحر في المرتبة الثانية بـ29 في المائة، وحلّت حركة النهضة بالمرتبة الثالثة بـ 14 في المئة.

وأحدث الرئيس التونسى قيس سعيد زلزال سياسى فى الفترة السابقة فى ظل قرارات استهدفت حماية وتحصين الدولة من المشروعات الخارجية والمصالح الشخصية ، ونجحت سياسية الرئيس التونسى فى تجنيب تونس الأزمات السياسية والتدهور الاقتصادى وتداخل المؤسسات الحكومية بما يخالف الدستور ما اعتبره مراقبون ترجمة فعلية للقبول الشعبي لخطواته الإصلاحية، وإجماعا شعبيا على شخصه حال حدوث أي تغييرات سياسية مقبلة.

وفي 22 أكتوبر الماضي، تصدر أيضا الرئيس التونسي نسب الثقة في بلاده حيث حصل على 77 في المئة وفق ما أظهره استطلاع رأي شهري أنجزته مؤسسة "سيغما كونساي" بالتعاون مع صحيفة المغرب التونسية، وأظهر الاستطلاع أن نسبة 74 في المئة من التونسيين واثقون من أن المستقبل سيكون أفضل.

كما أعربت نسبة 91 في المئة ممن شاركوا في الاستطلاع عن تأييدهم لقرارات الرئيس سعيد، من بينهم 77 في المئة يؤيدونها تماما، و14 في المئة إلى حدّ ما ، كما أظهر الاستطلاع ذاته أن 76 في المئة يؤيدون قرار تعليق عمل البرلمان، و75 في المئة يدعمون إيقاف كافة المنح والامتيازات لرئيس مجلس النواب وأعضائه.