الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:39 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”شعراوي” يشيد بجهود المحافظات وفرق عمل ”صوتك مسموع ” في الاستجابة لشكاوى المواطنين

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أشاد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بكافة الجهود المبذولة لنجاح مبادرة "صوتك مسموع" والتي أطلقتها الوزارة بجميع المحافظات لمعرفة مشاكل المواطنين وسرعة الإستجابة في حلها سواء من خلال صفحة المبادرة على الفيس بوك، أو الوسائل التقليدية، أو رسائل الواتس آب، أو البريد الإلكتروني.

وأضاف شعراوي أن المبادرة استقبلت منذ انطلاقها فى اكتوبر 2018 وحتى أكتوبر 2021 حوالي 391 ألف رسالة، تم حل أكثر من 74 ألف شكوي منها حسب التقرير الذي تلقاه عن إنجازات خلال هذه الفترة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن أكثر المحافظات استقبالًا وتعاملًا للشكاوي خلال شهر أكتوبر هى محافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية والإسكندرية والدقهلية والمنيا والبحيرة مشيدًا بسرعة استجابتهم للشكاوى وسرعة التعامل معها وحلها.

وأكد وزير التنمية المحلية أن هناك تنوع في الشكاوى التى تلقتها المبادرة مابين شكاوى للقمامة والإشغالات، ومخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، والفساد، وشكاوى خاصة بمبادرة حياة كريمة وعدد من المقترحات تمت دراستها بالتنسيق مع المحافظات .

وفى نفس السياق أكد الوزير أن خدمة "الواتس آب" تلقت خلال الشهر 8397 رسالة تضمنت 1618 شكوى تم حلها بنسبة 79 % ، وتلقت صفحة الفيس بوك 298 شكوي تم حلها بنسبة 76.5% والبريد الالكترونى 22 شكوى تم حلها بنسبة 82 % وتلقي الخط الساخن 382 اتصالاً تضمنت إقتراحات المواطنين والإستفسارات عن الشكاوى التى ترد للمبادرة.

اقرأ أيضًا:الصحة: تسجيل 911 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و57 حالة وفاة