الطريق
السبت 1 يونيو 2024 01:55 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”فوطة مبللة داخل كمامة”.. تفاصيل مثيرة في انتحار طالبين بالإسكندرية

انتحار طاليبن اسكندرية
انتحار طاليبن اسكندرية

"تعبنا من حياتنا ومش قادرين نكمل، كل حاجة مش بتمشى زى ما إحنا عايزين، طب هنعيش إزاي؟".. كلمات تركها الطالبان المنتحران، قبل إقدامهم على الانتحار ظننا أن الموت ينجيهم من عذاب الدنيا وقسوتها، ورغم تعاطف الكثير معهم إلا أن البعض يلومهما بسبب ما ارتكبا في حق أنفسهما، وهنا ما زالنا نتساءل "هل المنتحر عاصي أم كافر؟.

رسالة من الطالبين لحظة الانتحار

تسبب طالبان بالإسكندرية في لغز كبير، إذ اختلفت الآراء حول قصة انتحارهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب غرابة الطريقة التي أقدموا من خلالها على الانتحار، حيث أحضرا فوطة مبللة وأغرقاها بمادة الكلور ووضعاها داخل كمامة تغطى منطقة التنفس، وارتدى كل منهما كيس نايلون على رأسه وربطاهما بجنزير الدراجات النارية.

بلاغًا إلى شرطة العطارين لجثتى طالبين مشنوقين.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، اخطارا من قسم شرطة العطارين، بتلقيهم بلاغًا من إدارة إحدى الفنادق بمنطقة محطة الرمل، دائرة القسم، يفيد بعثور عمال الفندق المشار إليه على جثتى طالبين مشنوقين.

وفي سياق متصل، اتجهت القيادات الأمنية وضباط قسم شرطة العطارين على الفو، برفقة سيارة إسعاف إلى محل الواقعة، حيث تبين من الفحص وجود جثتى الطالبين معلقتان بسقف الحجرة، بواسطة قفل وير يستخدم في قفل الدرجات .

تم انزال الجثتين بمعرفة ضباط المباحث، وتبين أن المتوفيين كلا من (عمر.ع.ي) 21 سنة مقيم بمنطقة السيوف و(على. أ.م) 20 سنة مقيم بمنطقة المندرة، أحدهما طالب بكلية الطب والآخر بكلية الهندسة.

وبمناظرة الجثتين لم يتبين وجود ثمة إصابات ظاهرة بهما. ولم يتم التعرف على ملابسات واسباب وتوجداهما بالفندق على الرغم من أنهما مقيمان بالإسكندرية.

وتم تحرر محضر بالواقعة، وأمرت النيابة العامة بتشريح الجثتين لبيان سبب الوفاة، والتحفظ على القفلين المستخدمان في الشنق وإرسالهما إلى الطب الشرعى، والتحفظ على دفاتر النزلاء بالفندق، واستدعاء مسؤولى الفندق والنزلاء بالغرف المجاورة لسؤالهم وسرعة استدعاء أهلية المتوفيين لمعرفة أسباب إقامتهما بالفندق، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.