الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:06 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ناقد رياضي: ”موسيماني ضيع على الأهلي نتيجة تاريخية” (فيديو)

مباراة القمة
مباراة القمة

قال سعيد علي، الناقد الرياضي، إن مباراة القمة بين فريق النادي الأهلي ونادي الزمالك، أمس الجمعة، في الجولة الثالثة للدوري الممتاز تعتبر انطلاقة عظيمة لموسم الرياضة الجديد، مشيرا إلى أن نتيجة المباراة كانت رائعة إذ انتهائها بتسجيل 8 أهداف للفريقين.

وأضاف الناقد الرياضي في لقاء له ببرنامج"صباح الخير يامصر" المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه لم يكن يتوقع مثالية بداية المباراة بهذا الشكل، قائلا: "كارتيرون أعطى موسيماني ما يريد، لأنه يبحث عن ترك الكرة للخصم لاستغلال المساحات البينية، وكارتيرون اختار الاستراتيجية الأسوأ وهي الدفاع المتقدم فنال عقابا قاسيا".

وأوضح سعيد علي، أن تكتلات الفرق في الملعب تعمل على إرهاق موسيماني بشكل دائم، مما يجعل نتائجه مقابل الأندية الكبيرة في دوري أبطال إفريقيا أفضل بكثير من النتائج مقابل الأندية الصغيرة.

اقرأ أيضًا: إزاي نخلي أطفالنا يعيشوا سنهم؟.. استشاري نفسي توضح (فيديو)

وعلق الناقد الرياضي قائلا : "كارتيرون كان مخدوعا واعتقد أنه يمكنه التسجيل في وقت مبكر من المباراة، وهو ما ساعد الأهلي على تسجيل أكثر من هدف"، مشيرا إلى أن موسيماني رد بخطيئة التعجل بالتغييرات.

وأشار الناقد الرياضي، إلى أن موسيماني أخرج اللاعب محمد مجدي قفشة في وقت مبكر من المباراة، الأمر الذي أدى إلى هبوط مستوى الأهلي "التغيير كان خاطيء بشكل كامل، وكان موسيماني أمام فرصة تاريخية لا تتكرر كثيرًا".

وأكد سعيد علي، أن المالي أليو ديانج لاعب استثنائي بمواصفات أوروبية ، ولكن قفشة يعتبرالعقل الذي يدير الفريق، إذ أنه يمثل مفتاح اللعب ويستطيع إيجاد متنفس لكل لاعب في الفريق، مبينا: "بإخراج قفشة، حرم موسيماني نفسه من تحقيق نتيجة تاريخية، فخرجت المباراة بنتيجة تعبر عن وجود ندية بين الفريقين، لكن الحقيقة هي أن المباراة كنت من طرف واحد، وموسيماني تعجل في التغييرات".