الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:09 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حلقة تسجيلية لمقابلات شعراء ”شاعر المليون” في الكويت

يلتقي جمهور الشعر مساء يوم غدٍ الثلاثاء مع ثاني الحلقات التسجيلية من برنامج "شاعر المليون" بموسمه العاشر، والتي تتضمن مقابلات شعراء من الكويت مع أعضاء لجنة التحكيم، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت دولة الإمارات وعبر قناتي بينونة والإمارات.

وتسلّط الحلقة الضوء على جولة لجنة التحكيم في الكويت، والتي أقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي من مسرح شاطئ الراحة بأبو ظبي، والتي شهدت إجازات متميزة حظي بها عديد من شعراء الشعر النبطي، ومزيد من تفاصيل وكواليس تصوير المقابلات التي استمرت على مدار يومين.

وقال أعضاء لجنة تحكيم البرنامج، خلال جولة مقابلات شعراء الكويت، إن مشاركات الشعراء كانت مختلفة نوعا وكيفا، وفيها مستويات جميلة، وشعراء يشاركون لأول مرة، وشعراء شاركوا في مواسم سابقة، وأن هناك من هو متمكن وصاحب تجربة قوية في الشعر والقصيدة التي تحتوي على كثير من الفنون والمستوى الرفيع.

كما أكدوا ‏أن الكويت دائمًا من المحطات المميزة في مستويات الشعراء، وأن الكويت مُصدرة النجوم وهذا واقع عاشه جمهور الشعر النبطي في النسخ التسع الماضية، وأنهم يؤكدون في النسخة العاشرة أحقيتهم في التميز، ورغم صغر سن المشاركين إلى أن هناك مستويات فاقت التوقعات.

اقرأ أيضًا: في ندوة معرض أسوان للكتاب: المقار الثقافية مهمة لتكوين النشء