الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 10:58 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لميس الحديدي عن متحور كورونا: ”مفيش هيهي ولا هو هو” (فيديو)

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

كشفت الإعلامية لميس الحديدي، عن حقيقة ما جرى تداوله من أنباء بشأن ظهور "سلالة هيهي"، المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد، قائلة: "أنا تعبت خلاص من دلتا ودلتا بلس ومش عارفة إيه هيهي ولا هو هو". 

وأضافت الحديدي، خلال حلقة أمس الإثنين، من برنامجها "كلمة أخيرة" الذي تقدمه على قناة "ON": "الصحة العالمية نفت صحة تلك الأخبار، ورغم كدة لقينا فور انتشار النبأ ظهرت الأعراض واتعمل له جرافيكس.. مفيش هيهي ولا هوهو".

اقرأ أيضًا: عاجل | مبروك عطية يكشف مفاجأة حول واقعة تعديه على رجل داخل...

قبل وفاته.. أحمد خليل يكشف تفاصيل زواجه من سهير البابلي (فيديو)

وتابعت: "معدتش عاوزة أسمع حاجة تاني عن كورونا، تعبنا كفاية ومتأكدة أن وزارة الصحة هتتعاقد على أقراص كورونا الجديدة لكن فكرة أني أفكر في السلالات دي تاني تعب، مكنتش متخيلة أن الكابوس ده يطول كده".

وفي سياق متصل، أكد الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أنه لا يوجد دليل رسمي يشير إلى وجود متحور جديد لفيروس كورونا يسمى "هيهي"، قائلا: "شائعة ولا يوجد ما يسمى كذلك".

وأضاف "عنان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية (دي إم سي)، : " حتى الآن لم يصدر بيان رسمي من منظمة الصحة العالمية يفيد بوجود متحور جديد يدعى "هيهي"، مشيرا إلى أن العالم به 400 ألف نسخة من متحورات فيروس كورونا حاليا، والفيروسات تتغير وتتحور باستمرار.