الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:13 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وزير المالية يكشف لـ”الطريق” إمكانية زيادة الدعم التمويني بعد ارتفاع أسعار السلع

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن إمكانية زيادة دعم السلع التموينية للمواطنين، من عدمه، خلال الفترة المقبلة، مع ارتفاع أسعار السلع التموينية وزيادة أسعار كافة المنتجات في أسواق التجزئة والأسواق الاستهلاكية، بعد زيادة الأسعار العالمية للحبوب والسلع الغذائية لمستويات قياسية تكاد تكون الأعلى في 10 سنوات.

قال الوزير في تصريحات لـ الطريق، إن الحكومة، بعد أزمة التضخم العالمي حاليا وجنون الأسواق والمستثمرين، تدرس كافة الخيارات المتاحة للحد من آثار هذه الأزمة العالمية المستوردة التي ضربت أسعار كل شئ وتسببت في زيادة التضخم في مصر والعالم بشكل كبير.

اقرأ أيضا: البترول: مصر ستصبح مركزاً إقليمياً لتجارة الغاز في المنطقة

أوضح وزير المالية أنه كان من المنتظر أن تتحسن الأوضاع الاقتصادية في العالم بعد فتح الاقتصادات عقب الجائحة لكن بعد ذلك وجدنا العكس، والأوضاع العالمية اتجهت للأسوأ وأشد المتشائمين ما كان ليتوقع هذا السيناريو الحالي في وضع الاقتصاد العالمي وحالة الركود وتدهور سلاسل التوريد بهذا الشكل.

أضاف وزير المالية، أن نظام التسجيل المسبق للشحنات المطبق الآن في الموانئ المصرية يسهم في سرعة الإفراج الجمركي عن السلع الغذائية والمنتجات المستوردة في وقت قياسي بما يخدم زيادة المعروض السلعي واستقرار الأسعار وعدم ارتفاعها.

موضوعات متعلقة