الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 09:44 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في أول زيارة رسمية منذ 10 سنوات.. ماذا دار بين الأسد ووزير خارجية الإمارات في دمشق

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي ـ في أول زيارة رسمية لوزير إماراتي لـ سوريا منذ 10 سنوات، حيث عقدا اجتماعًا، جرى فيه بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطوير التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء أكد الرئيس السوري، على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين سوريا والإمارات العربية المتحدة، منذ أيام الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مشيدًا بمواقف الإمارات الداعمة دائمًا للشعب السوري.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإماراتي دعم بلاده لجهود الاستقرار في سوريا، مشيرًا إلى أن ما شهدته سوريا خلال السنوات الماضية أثر على كل الدول العربية.

يهمك:  رئيس أمناء جامعة محمد بن زايد يدعو لإيجاد خطاب ديني يعمر الأوطان

وأعرب "آل نهيان" عن ثقته في أن سوريا بقيادة الرئيس بشار الأسد، وجهود شعبها، قادرة على تجاوز التحديات التي فرضتها الحرب، مؤكدًا أن الإمارات مستعدة لمساندة الشعب السوري.

كما تناول لقاء "الأسد وآل نهيان" الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، فيما تم الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة العربية من أجل تحقيق تطلعات شعوبها، وبإرادتهم بعيدًا عن أي تدخلات خارجية.

يذكر أن اللقاء عقد بحضور الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في سوريا، ومنصور فضل الله عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية العربية السورية، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة، وعلي محمد بن حماد الشامسي، رئيس الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.