الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:16 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… نقيب الإعلاميين يكشف أسباب إيقاف مدحت شلبي: شكوى من أمريكا

مدحت شلبي
مدحت شلبي

كشف طارق سعدة نقيب الإعلاميين، كواليس إيقاف مدحت شلبي عن التعليق حتى نهاية العام الجاري 2021، بسبب تعليقه على مباراة القمة 123 بين الأهلي والزمالك، الجمعة الماضية.

وقال سعدة، في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد": "قرار إيقاف شلبي يأتي لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي والسلوك المهني، فنحن نرفض التعصب وندعم إعلام القيم الرياضية".

وتابع: "مدحت شلبي خضع للتحقيق في النقابة ودافع عن وجهة نظره، وقال خلال التحقيق إن الزغلول هو الحمام وفقاً لنصوص المعجم، لكن المستشارين قالوا فيه عبارات ممكن يكون لها معاني مختلفة لدى الجماهير عما في المعجم".

وتابع: "هناك بعض الألفاظ والمصطلحات التي لها معاني في المعجم لكن يتم تداولها اجتماعياً بصورة تدل على بعض الإيحاءات، خاصة وأن الحدث كان قوياً وكبيراً، وبالتالي عندما وجدنا تجاوزا في التعليق الرياضي صدر قرارا بإيقافه".

اقرأ أيضًا: ”زغلول معلول” ليس الأول.. تعليقات مدحت شلبي المثيرة عرض مستمر (فيديو)

واختتم نقيب الإعلاميين: "أقسم بالله جاءت لي شكوى من ولاية كاليفورنيا الأمريكية، من بعض المشجعين لأحد الناديين يشكو فيها من الأداء في التعليق، وبالتالي يجب مراعاة الحقوق الجماهيرية ونبذ التعصب، والمعايير الخاصة بكل كلمة تخرج من فم من يخاطب الرأي العام".