الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:36 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”زغلول معلول” ليس الأول.. تعليقات مدحت شلبي المثيرة عرض مستمر (فيديو)

مدحت شلبي
مدحت شلبي

لا يزال الإعلامي مدحت شلبي، يتصدر الحديث في الشارع الرياضي المصري، بعد تعليقاته الأخيرة في مباراة القمة 123 بين الأهلي والزمالك، وتحديدًا الهدف الثاني الذي احرزه الأحمر عن طريق علي معلول.

وقررت نقابة الإعلاميين استدعات مدحت شلبي للتحقيق معه، عما بدر منه من تعليقات خلال مباراة القمة الأخيرة، خاصة بعد إعلان حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك، التقدم بشكوى ضد المعلق.

ويستعرض موقع "الطريق" في السطور التالية، أبرز تعليقات مدحت شلبي التي أثارت الجدل في مباريات القمة.

"زغلول معلول"

يعد تعليق مدحت شلبي على هدف الأهلي الثاني، والذي قال فيه: "علي معلول حط الزغلول"، الأكثر جدلًا خلال الفترة الأخيرة، حيث اعتبره مسؤولي وجماهير الزمالك إهانة للأبيض.

من جانبه دافع مدحت شلبي عن اتهامات رئيس الزمالك، حيث قال في تصريحات إذاعية: "أنا قلت بالنص قبل مباراة القمة، إني هسيط الفريق اللي هيجيب جول، علشان أمتع الجماهير، ومش مشكلتي أن الأهلي هو اللي سجل أكتر".

وتابع: "بطالب جماهير الزمالك بسماع تعليقي على أهداف الفريق من جديد، قولت على هدف مصطفى فتحي ولا الشناوي ولا عشره زيه يعرفوا يطلعوا الجول ده، مع أن الشناوي حارس أسطوري، وثاني أفضل حارس في تاريخ مصر بعد الحضري".

وتابع: "هفكركم أنا من كام شهر قلت نفس الجملة لما عمل هدف لعمرو السولية في ماتش أنتو كلكوا عارفينه، وقلت وقتها معلول حط الزغلول يعنى قديمة مش جديدة".

السخرية من حارس الزمالك

في عام 2020، أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رصده 3 مخالفات لمدحت شلبي، تمثلت السخرية من سقوط حارس مرمى الزمالك بعد إحراز فريقه للهدف الثالث، حيث قال خلال التعليق على المباراة: "عندنا عادات عربية غريبة، أول لما فرقتنا تكسب حارس المرمى يقول آه يا رجلي آه يا رأسي، قال يعني بيهبط الفرقة التانية، فيلم عربي هابط من أفلام الأبيض والأسود".

اقرأ أيضًا: عاجل | نقابة الإعلاميين تستدعي مدحت شلبي للتحقيق معه بسبب ”القمة”

تجاوزات أخلاقية

قرر مجلس إدارة نقابة الإعلاميين إيقاف مدحت شلبي عام 2019، وذلك بعد تعليقه على مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري، بسبب تجاوزات مهنية واخلاقية خلال حديث الإعلامي في اللقاء.

وفتحت نقابة الإعلاميين تحقيقًا فيما قاله شلبي، على الهواء مباشرة، بعدما تضمن وصف المعلق لهدف بيراميدز كلمات حملت إيحاءات مثل "عريس" و"زفاف" و"شباك لم تعد عذراء"، الأمر الذي أثار غضب جماهير نادي الزمالك التي هاجمت الأخير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.