الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:45 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الفلسطيني: ذكرى المناضل ”عريقات” باقية في قلوبنا وعقولنا

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، منح القائد الوطني الكبير الراحل الدكتور صائب عريقات، وسام نجمة الشرف من الدرجة العليا، في الذكرى الأولى لرحيله.

وجاء منح "أبو مازن" وسام نجمة الشرف من الدرجة العليا للراحل الوطني صائب عريقات؛ تقديراً لمسيرته النضالية المشرفة في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وتثميناً لجهوده ومثابرته وتمسكه بالثوابت طوال سنوات نضاله.

وقال بيان عن الرئاسة الفلسطينية إن "عريقات" عمل طوال حياته من أجل نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته ذات السيادة بعاصمتها القدس.

وأوضح أبو مازن في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد الوطني عريقات أن فلسطين خسرت وطنيًا كبيرًا برحيل القائد والمناضل الوطني الكبير الدكتور صائب عريقات.

وأشاد الرئيس الفلسطيني، بمناقب الفقيد الكبير، ودوره في رفع راية فلسطين عاليا في المحافل العربية والإقليمية والدولية كافة.

وأضاف: "ذكرى المناضل عريقات باقية في قلوبنا وعقولنا، وموجودة في إرثه الكبير الذي تركه في كتبه وكلماته ومواقفه الوطنية والنضالية الصلبة، وفي صبره وتحمله من أجل التمسك بالثوابت الوطنية، التي لم يحد عنها يوما".

اقرأ أيضًا| الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي لإطلاق عملية إنقاذ سريعة للسلام