الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:04 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشرف زكي يتقدم ببلاغ للنائب العام بسبب منشور عن تعيين أحمد عبد العزيز نقيبا للممثلين

أشرف زكي
أشرف زكي

تصدر اسم الفنان أشرف زكي، مؤشر البحث على "جوجل"، بعدما تقدم شعبان سعيد المحامي بالنقض، وكيلا عن الفنان أشرف زكي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد علي محمدي فتح الباب، بعد بقيامه بمشاركة منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يزعم كاذبا بأن الفنان أحمد عبد العزيز "نقيبًا للمهن التمثيلية خلفا للنقيب الحالي أشرف زکي.

نقابة المهن التمثلية

وذكر فى بلاغة، أن هذا الخبر الكاذب أثار غضب عدد كبير من نجوم الفن، وسبب توتر وقلق داخل نقابة المهن التمثيلية وخارجها وتسبب في العديد من المشاكل لما كان ذلك ، وكان المشكو في حقه دائم نشرالأخبار الكاذبة عن الشاكي ، وقد سبق وتعرض للشاكي بالسب والقذف عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" سابقا وما زال مطلوب التنفيذ عليه بشأن الحكم الصادر ضده في تلك الواقعة.

اقرأ أيضا: الليلة.. فيفي عبده ضيفة إنجي علي في ”أسرار النجوم”

وتنص المادة 188 من قانون العقوبات، "بأن يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين الف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد بإحدى الطرق أخبارا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقا مصطنعة أو مزورة او منسوبة كذبا إلى الغير ، إذا كان من شان ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة"، علاوة علي الجرائم المتعلقه بالإزعاج عبر وسائل التواصل المختلفة.

رد أحمد عبد العزيز على تعينة نقيبًا

وأكد الفنان أحمد عبد العزيز، في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق"، أن كل ما تردد حول تعينه نقيبًا لنقابة المهن التمثيلية بدلًا من الدكتور أشرف زكي ما هو إلا إشاعة، مشيرًا أنه لا يعلم من قام بترويج تلك الإشاعة حتى الآن.

خطة مجلس النقابة عقب الانتخابات

وأكد الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في تصريح خاص لجريدة "الطريق"، أنه سعيد بوحدة العاملين وأعضاء نقابة المهن التمثيلية، بسبب اقبالهم الشديد على انتخابات نقابة المهن التمثيلية.

وأضاف أشرف زكي، أنه عقب الانتهاء من انتخابات نقابة المهن التمثيلية، سيستكمل المجلس مسيرته، وسيعمل على مشروع العلاج والمعاش لأعضاء نقابة المهن التمثيلية.