الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:09 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المشاط” تناقش دعم خطة مصر للتكيف مع التغيرات المناخية

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

استعرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزير التعاون الدولي، الجهود والتمويلات التنموية التي يقوم بها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، في إطار دعم خطط الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، للتكامل مع ما تقوم به الحكومة المصرية لتحقيق رؤية التنمية الوطنية 2030، مع جيانبيرو ناسي، القائم بأعمال مدير الاقتصاد الأخضر والتغير المناخي بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

جاء اللقاء بين الوزيرة ومسؤول البنك خلال فعاليات مشاركتها في قمة مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP 26) بجلاسجو بالمملكة المتحدة.

اقرأ أيضا: البنك المركزي: ارتفاع مؤشر الدولار خلال الأسبوع الجاري

أشارت الوزيرة خلال اللقاء الموسع إلى إعداد الاستراتيجية القطرية المشتركة، التي تقوم على تحديد إطر التعاون بين الجانبين، بين مصر والبنك الأوروبي للفترة من 2022-2027، في إطار التواصل والتنسيق عن كثب مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، وتم الانتهاء من مشروع الاستراتيجية والبدء في اتخاذ الخطوات بشأن الإقرار النهائي للاستراتيجية مطلع العام المقبل.

تعكس الاستراتيجية الجديدة التي تعمل عليها مصر مع البنك الأوروبي، التعاون الوثيق بين مصر والبنك، ودفع جهود الدولة للتحول الأخضر، وتعزيز العمل المناخي، والدور الذي يقوم به باعتباره أحد شركاء التنمية لدعم جهود الدولة في تحقيق رؤيتها التنموية التي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

موضوعات متعلقة