الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:57 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير رجائي يقدم أوراق اعتماده إلى ملك ماليزيا

السفير المصري وملك ماليزيا
السفير المصري وملك ماليزيا

قدّم السفير رجائي توفيق نصر، سفير جمهورية مصر العربية لدى ماليزيا، أوراق اعتماده إلى ملك ماليزيا السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، ناقلا تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ملك ماليزيا.

وأكد السفير رجائى نصر، على عمق العلاقات المصرية الماليزية والمستوى الجيد الذي وصلت إليه خلال الفترة الأخيرة، مُعربا عن التطلع إلى مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، وكذا بحث سبل فتح مجالات جديدة من التعاون بما يتناسب مع العلاقة التاريخية الراسخة بين الشعبين المصري والماليزى.

اقرأ أيضا | السيسي يصل إلى مطار شارل ديجول في باريس

من جانبه، أكد السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه على عمق وقوة العلاقات التي تجمع البلدين مُعربًا عن تقديره لرئيس الجمهورية ولدور مصر على المستويين الإقليمي والدولي، وللتقدم المُحرز فى العلاقات الثنائية بين مصر وماليزيا.

في سياق منفصل، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس، لحضور المؤتمر الدولي حول ليبيا.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس في هذا المؤتمر المهم، تأتي تلبية لدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وفي ضوء العلاقات الوثيقة التي تربط مصر وفرنسا، فضلاً عن دور مصر المحوري في دعم المسار السياسي في ليبيا الشقيقة على الصعيد الثنائي والإقليمي والدولي.