الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:50 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البحرين تشيد بدور أمريكا البارز في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة

أمريكا
أمريكا

أكد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، عمق العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين المنامة وواشنطن في العديد من المجالات، ومن أهمها المجالات الدفاعية والأمنية، مشيرا إلى الدور البارز الذي تقوم به أمريكا في تعزيز الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة.

وأشار السفير البحريني - خلال مشاركته بمنتدى السفراء المنظم من قبل المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية IISS في الأمريكيتين ومقره واشنطن، إلى جهود البحرين السباقة لمحاكاة التطور العالمي في شتى المجالات، ومنها ما يتعلق بالقطاع المصرفي والمالي والتكنولوجيا المالية والقطاع السياحي والصناعي.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، أكد سفير البحرين متانة الشراكة البحرينية الأمريكية، وإسهامها في دفع عجلة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى إنشاء منطقة تجارية أمريكية في مملكة البحرين لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي في إطار اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.

وأوضح السفير البحريني أن خطة التعافي الاقتصادي التي تنتهجها المملكة، تعتمد على  5 أولويات،  هي: "خلق فرص عمل واعدة وجعل المواطن الخيار الأول في سوق العمل، وتسهيل الإجراءات التجارية وزيادة فعاليتها، وتنفيذ المشاريع التنموية الكبرى، وتنمية القطاعات الواعدة، وتعزيز مساعي الاستدامة المالية والاستقرار الاقتصادي وذلك من خلال تنفيذ 27 برنامجا".

يشار إلى أن المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية IISS الذي يقع مقره الرئيسي في المملكة المتحدة، وله 3 مكاتب حول العالم، مكتب في المنامة والذي يغطي منطقة الشرق الأوسط، وآخر في سنغافورة والذي يغطي منطقة جنوب شرق آسيا، ومكتب في واشنطن العاصمة ويغطي القارتين الأمريكيتين.

اقرأ أيضًا| في اتصال هاتفي بالإمام الأكبر.. ملك البحرين يشيد بمواقف الأزهر الداعمة للقضايا العربية