الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:53 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حالة من الجدل حول ”المومس الفاضلة”.. وإلهام شاهين ترد.. فيديو

الفنانة إلهام شاهين
الفنانة إلهام شاهين

قالت الفنانة إلهام شاهين، عن الجدل المثار عبر مواقع التاصل الاجتماعي بشأن تصريحاتها حول عودتها إلى خشبة المسرح من جديد وإعادة إحياء مسرحية "المومس الفاضلة"، التي كتبها المفكر الفرنسي جان بول سارتر قبل أكثر من 75 عاماً، وقدمتها سيدة المسرح العربي، سميحة أيوب قبل 45عاما.

وأضافت إلهام شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" والمذاع علي قناة MBC مصر، والذي يقدمه الإعلامي عبر أديب: "أنا مش قادرة أبرر سبب هذه الهجمة وإحنا لسة مبدأناش سوى في طرح الفكرة في مؤتمر صحفي وأن سيدة المسرح سميحة أيوب هي التي ستقوم بإخراج المسرحية وسيتم عرضها على نفس المسرح الذي عرضت عليه منذ الستينات".

اقرأ أيضًا:”هتوصل في معادك”.. استشاري طرق يكشف مميزات الأتوبيس الترددي.. فيديو

وتابعت "شاهين"، أن هذا الإسم موجود منذ فترة طويلة وهي لم تقوم بإختراعه الآن، موضحة أن الفنانة سميحة أيوب، سيدة المسرح العربي دمته في ستينات القرن الماضي، قائلة: "الفكرة جاءت لما سألتها عن أقرب عمل قدمته لإعادة إحيائه كان المومس الفاضلة".

وتابعت الهام شاهين، أنها تتعاون مع سميحة أيوب واتفقت على الخطوط العريضة للعمل، وفي انتظار جلسات التحضير لتحديد الشكل الذي يخرج به العرض، الذي تم تقديمه في عدد من الدول حول العالم سابقاً.