الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب الوفد يحتفل بـ”عيد الجهاد”.. وبهاء أبو شقة: صفحة وطنية رائعة

المستشار بهاء أبو شقة
المستشار بهاء أبو شقة

احتفل حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، أمس السبت، بمرور 103 أعوام على عيد الجهاد الوطني، والذي يحتفل به الحزب في 13 من نوفمبر كل عام.

وبدأت الاحتفالية بمقر حزب الوفد الرئيسي، في الخامسة مساء السبت، بحضور قيادات حزب الوفد، وعلى رأسهم رئيس الحزب ووكيل أول مجلس الشيوخ المستشار بهاء الدين أبو شقة، ووكيلة مجلس الشيوخ النائبة فيبي فوزي، وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ، وممثلين عن الأزهر الشريف والكنيسة، ورموز الإعلام والصحافة، ورؤساء الأحزاب السياسية.

اقرأ أيضا: مدحت بركات في احتفال الوفد بـ”عيد الجهاد”: تكاتف القوى السياسية واجب وطني لدعم مصر

وقال المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب في كلمته خلال الاحتفال: "إنه في هذه المناسبة الوطنية الخالصة هناك رسالة واضحة وصريحة وصادقة بأن عيد الجهاد الذي بدأ يوم 13 من نوفمبر عام 1918، ما زال راسخا، ثابتا قويا في قلوب ونفوس المصريين جميعا، مضيفا أنه يمثل للمصريين جميعا أسمى وأغلى معاني التضحية والفداء، بالدفاع عن تراب الوطن وكرامته.

وتابع أن هذا اليوم هو عيد وطني خالص أصيل، حيث أنه عيد قومي يمثل صفحة وطنية رائعة في تاريخ الوطن، وأحد المنعطفات التاريخية الكبرى في تاريخ مصر، ومن أهم الأيام التي يقف التاريخ عندها طويلا، ويفتح عندها صفحة جديدة من صفحاته، ويحول مجراه ليتجه إلى مجال آخر.